مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب".
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
[14/05/2021 02:43]
عدن - سبأنت
قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب "ان مجلس ادارة البنك الدولي وافق على مشروع استجابة الأمن الغذائي و مشروع الصمود في اليمن والذي سيتم تنفيذهما عبر منظمة (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، بما في ذلك منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي ومنحة من برنامج الزراعة العالمية و الأمن الغذائي بمبلغ 27 مليون دولار أمريكي".

وأضاف الدكتور باذيب لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) " ان الهدف الإنمائي للمشروع يتمثل في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها ، على المدى القصير والمتوسط ​​، للأسر المستهدفة في منطقة المشروع ، وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي".

واوضح وزير التخطيط، ان المشروع يتكون من خمسة مكونات:(أ) تحسين دخل الأسرة من خلال النقد مقابل العمل من أجل البنية التحتية للإنتاج الزراعي وبناء القدرة على التكيف مع المناخ ، (ب) زيادة إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والماشية والمنتجات السمكية ، (ج) تحسين الوضع الغذائي للأسر الريفية الضعيفة ، (د) بناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع المناخ ، (هـ) إدارة المشاريع وإدارة المعرفة. وسيكون المشروع بمثابة منصة قابلة للتطوير توفر أدوات تكميلية قصيرة ومتوسطة المدى لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن ، فضلاً عن إتاحة المرونة للتكيف مع تطور حالة الأمن الغذائي.

واشار الوزير باذيب، الى ان موافقة البنك الدولي على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن، ياتي عطفاً على الجهود الحثيثة التي بذلتها قيادة الوزارة والاجتماعات الهامة التي عقدت مع كبار مسؤولي البنك الدولي خلال اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك الدولي.

وجدد وزير التخطيط والتعاون الدولي، شكره لقيادة البنك الدولي وفريق مكتب اليمن..مؤكداً ثقة اليمن وتطلعه لمزيد من الدعم الاستراتيجي من قبل مجموعة البنك الدولي وزيادة مخصصات اليمن بموجب التجديد العشرين لمؤسسة التمويل الدولية.


بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
مفوضية حقوق الإنسان قلقة من استمرار هجمات ميليشيا الحوثي على المدنيين بمأرب
اجتماع بجدة يناقش تدخلات البنك الإسلامي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا