مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب".
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية للكهرباء إلى عدن
[08/05/2021 08:19]
عدن - سبأنت

وصلت إلى ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، اليوم السبت، أولى دفعات منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الحكومة والسلطات المحلية.

وتبلغ الكميات الواصلة 24 الف و400 طن من المازوت من إجمالي 351 الف و304 طن و53 الف طن من الديزل من إجمالي 909 الف و591 طن، بقيمة 422 مليون دولار أمريكي، لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ان وصول الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ستعمل على تزويد محطات التوليد بالمشتقات من الوقود وستقلل انقطاعات التيار وتحسين خدمة الكهرباء، فضلا عن تأثيراتها الإيجابية في الجانب الاقتصادي وفي تحسن قيمة العملة المحلية ولجهة تخفيف الأعباء المالية على الحكومة.

وقال رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة وصول الدفعة الأولى الى ميناء عدن " تأتي وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية كثمرة لجهود الحكومة التي تضع خدمة المواطنين كأولوية وتكافح لتحسين الخدمات في ظل ظروف اقتصادية صعبة خلقتها الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي بعد انقلابها على السلطة الشرعية المنتخبة وخروجها عن الاجماع الوطني".

واضاف رئيس الوزراء" رغم الظروف الاقتصادية، فإن الحكومة ما تزال تدعم خدمة الكهرباء وتحرص على توفيرها للمستهلك بسعر مدعوم، تستمر في نفس الوقت في جهودها لتحسين خدمة الكهرباء وزيادة القدرات التوليدية".

وقدّم رئيس وزراء الشكر إلى المملكة العربية السعودية وقيادتها للمساعدات السخية التي قدمتها إلى اليمن وشعبه خلال الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثيين والتي تنوعت بين دعم اقتصادي وتنموي وإنساني".

وخلال إستقبال الدفعات أكد وزوير الكهرباء والطاقة الدكتور، أنور كلشات، على أهمية هذه المنحة لتحقيق الإستقرار في وقود الكهرباء وعملية التوليد الكهربائي، كما سيكون لها أثر اقتصادياً أيضا وستعمل على إعطاء الحكومة متسع من الوقت والحركة لمتابعة الخدمات الأخرى..مثمناً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمهم الدائم للشعب اليمني.

بدوره نوه محافظ عدن أحمد لملس، بإن الدعم سيسهم في توديع أزمات الإنقطاعات التي كان سببها الرئيسي هو عدم توفر الوقود وستساعد على رفع المعاناة عن كاهل سكانها.

بدوره جدد مدير المشتقات النفطية بالبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس سلمان الحزيمي، تأكيد دعم قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة للشعب اليمني والعمل دوما على تخفيف معاناته الناتجة عن الحرب.

حضر الاستقبال نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، وقائد قوة الواجب العميد نايف العتيبي، وعدد من المسؤولين.


بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
مفوضية حقوق الإنسان قلقة من استمرار هجمات ميليشيا الحوثي على المدنيين بمأرب
اجتماع بجدة يناقش تدخلات البنك الإسلامي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا