مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب".
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ تعز يؤكد بدء الإجراءات لإعادة تشغيل ميناء المخا
[08/05/2021 07:31]
تعز - سبأنت
عقد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، اجتماعاً استثنائياً بقيادة السلطة المحلية في مديريات المخا وموزع وذباب والوازعية لمناقشة الأوضاع الخدمية وتشغيل ميناء المخا الاستراتيجي.

وعقب افتتاح مبنى السلطة المحلية بمديرية المخا بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية، أكد المحافظ شمسان اهتمام السلطة المحلية بمديريات المخا وموزع والوازعية وذباب وايلائها الاولوية كونها العمق الاستراتيجي للمحافظة وفي مقدمة ذلك إعادة تشغيل ميناء المخا الاستراتيجي وفق رؤية حديثة وذلك بالعمل المكثف مع مختلف الجهات لتوفير المعدات والتجهيزات والاحتياجات لاعادة حركة الملاحة واستعادة الدور الحيوي والتنموي للميناء.

وأكد المحافظ، تزويد مدينة المخا بطاقة كهربائية بقدرة 10 ميجا وات كمشروع اسعافي لتلبية احتياج أبناء المديرية..مشيراً الى الاجراءات مستمرة لتشغيل محطة المخا خلال المرحلة القليلة القادمة..منوهاً الى أن هناك العديد من المشاريع التنموية والخدمية في مديريات الساحل والتنسيق مع الحكومة و المنظمات المحلية والدولية لتنفيذ مشاريع طارئة ومستدامة بهذه المديريات.

من جانبهم استعرض مدراء مديريات الساحل تقارير الاداء وسير العمل في الجوانب الادارية والمالية والتنموية والاحتياجات الأساسية في مجال الكهرباء وتحلية المياه وتأهيل المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية وكليات المجتمع وتنظيم عملية تحصيل وتوريد الايرادات والنفقات.

واستعرض مدير ميناء المخا الدكتور عبد الملك الشرعبي، مراحل العمل لاعادة تأهيل وتشغيل ميناء المخا وفق دراسة شاملة لإعادة الدور الفاعل والتنموي للميناء خلال المرحلة القادمة.

كما شهد الاجتماع كلمات ونقاشات لعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة والمديريات.

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة عارف جامل ومحمد عبد العزيز الصنوي و اركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي وعمليات المحور العميد عدنان رزيق و قائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وفروعها بالمديريات.


بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
مفوضية حقوق الإنسان قلقة من استمرار هجمات ميليشيا الحوثي على المدنيين بمأرب
اجتماع بجدة يناقش تدخلات البنك الإسلامي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا