مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب".
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: محاولات مليشيا الحوثي فرض طقوسها الطائفية المستوردة من ايران تهديد للنسيج الاجتماعي والسلم الاهلي
[05/05/2021 12:34]
عدن - سبأنت
استنكر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استمرار مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران في الإساءة للمساجد وبيوت الله، وتوظيفها لخدمة مخططاتها وأنشطتها الإجرامية.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان المساجد في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي التي تدعي زوراً وبهتاناً انها مسيرة قرآنية، تحولت من دور للعبادة وقراءة القرآن الى مجالس لتناول القات، ومنابر المساجد الى شاشات لبث خطب عبدالملك الحوثي وهو يلقي سمومه وأفكاره الطائفية الدخيلة المستوردة من طهران".

وأضاف الارياني" ان ممارسات مليشيا الحوثي امتداد لتاريخ حافل بتفجير المساجد ومراكز تحفيظ القرآن، وتحويلها لاوكار لترديد شعارات الكراهية للاديان والعالم، ونشر الافكار الارهابية المتطرفة الدخيلة على ثقافة بلدنا ومجتمعنا، واستقطاب وتجنيد المغرر بهم،ومعتقلات للمناوئين،ومقار لتخزين الاسلحة والمتفجرات.

‏واكد الارياني ان محاولات مليشيا الحوثي فرض طقوسها الطائفية المستوردة من ايران وأفكارها المتطرفة على المجتمع بقوة السلاح مساس بقيم التنوع والتعايش بين اليمنيين وتهديد خطير للنسيج الاجتماعي والسلم الاهلي، وانتهاك سافر للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.


بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
مفوضية حقوق الإنسان قلقة من استمرار هجمات ميليشيا الحوثي على المدنيين بمأرب
اجتماع بجدة يناقش تدخلات البنك الإسلامي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا