الجيش الوطني يفشل محاولة تسلل لميليشيا الحوثي بمديرية الصفراء
أفشلت قوات الجيش الوطني اليوم، محاولة تسلل شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية بمديرية الصفراء محافظة صعدة.
139 قتيلا في غزة جراء هجمات قوات الاحتلال الصهيوني
قال الدفاع المدني بقطاع غزة إن عدد القتلى في القطاع جراء القصف الإسرائيلي ارتفع إلى 139 شخصا، بينهم 39 طفلا و22 امرأة.
تونس تفاوض للحصول على اكبر قرض في تاريخها
تنطلق هذا الأسبوع المفاوضات التقنية بين تونس وصندوق النقد الدولي من أجل الحصول على قرض بقيمة 4 مليار دولار وهو أعلى مبلغ تقترضه تونس منذ الاستقلال.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام برنامج الطبيب الزائر في هيئة مستشفى مأرب العام
[04/05/2021 07:54]
مأرب - سبأنت

اختتم في هيئة مستشفى مأرب العام، اليوم، برنامج الطبيب الزائر الذي نفذته الهيئة بالشراكة مع مؤسسة ديفيد الإغاثية البريطانية واللجنة الطبية في المحافظة.

وتضمن البرنامج الذي استمر 10 أيام تدريب نظري مكثف لـ33 طبيباً من جميع مستشفيات المحافظة من قبل الفريق البريطاني الزائر لمحافظة مأرب برئاسة رئيس المؤسسة البروفسور ديفيد وثلاثة أطباء مستشارين آخرين، بالإضافة إلى تطبيق عملي للمشاركين في البرنامج استمر 5 أيام، أجرى المشاركون خلالها 46 عملية جراحية معقدة في تخصصات طبية نوعية أبرزها جراحة التجميل والترميم وجراحة العظام والمفاصل والجراحة العامة.

وهدف البرنامج إلى تأهيل فريق طبي متخصص في التعامل مع ضحايا الحرب وتقديم الخدمات الطبية الطارئة والمنقذة للحياة لهم في عدة مستشفيات بالمحافظة.

وخلال اختتام البرنامج، أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح أهمية هذا البرنامج لرفع قدرات ومهارات الأطباء العاملين في مستشفيات مأرب في التخصصات النوعية المهمة في ظل استمرار الحرب الشرسة التي تشنها المليشيات الحوثية على محافظة مأرب واستهدافها المتكرر للأحياء السكنية ومخيمات النازحين المكتظة بالسكان مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

من جهته أشاد رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور محمد القباطي بمستوى الشراكة والتنسيق مع مؤسسة ديفيد البريطانية في الكثير من البرامج والمشاريع الطبية التي تنفذها المؤسسة في محافظة مأرب في إطار دعمها للقطاع الصحي في المحافظة..معتبرا أن تنفيذ مثل هذه البرامج المتخصصة تمثل إضافة نوعية مهمة للقطاع الصحي في محافظة مأرب ستسهم في تخفيف العبء الكبير الذي تعاني منه المستشفيات والمنشآت والمراكز الطبية في المحافظة في هذه الظروف الراهنة.

بدوره أكد البريفسور البريطاني ديفيد أن تنفيذ هذا البرنامج هو بداية لتدشين عدة برامج طبية نوعية أخرى، تعتزم مؤسسة ديفيد الإغاثية تنفيذها في محافظة مأرب خلال الفترة القادمة..معبراً عن سعادته لزيارة محافظة مأرب وتنفيذ هذا البرنامج النوعي المهم فيها..مشيدا بمستوى التعاون من قبل الجهات المختصة والتفاعل من قبل المشاركين في البرنامج والذي ساهم في نجاح البرنامج وتحقيق كامل أهدافه.


مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا