وكيل مأرب يبحث مع منظمة اليونيسيف أوجه التعاون والتنسيق وتعزيز الشراكة
بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف باليمن المهندس وليد نعمان، أوجه التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والمنظمة وسبل تعزيز الشراكة الإنسانية بينهما لتنفيذ عدة مشاريع في المحافظة خلال الفترة القادمة.
الصليب الأحمر يدعو للتحرك بشكل أسرع للقضاء على التفاوتات في الحصول على لقاحات كورونا
اكد الصليب الأحمر، على ضرورة اتخاذ خطوات استثنائية لتعزيز الوصول إلى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في أنحاء العالم بما فيها تسريع المحادثات المتعلقة بالتنازل عن براءات الاختراع.
انكماش اقتصاد اليابان بمعدل سنوي 5.1 بالمائة
سجل الاقتصاد الياباني انكماشاً بمعدل سنوي 5.1 بالمائة خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2021م مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2020م ليسجل أول انخفاض في ثلاثة فصول، إذ تأثر الإنفاق الاستهلاكي بفعل عودة وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
برشلونة أول فريق إسباني يحرز اللقب دوري بطلات أوروبا
أصبح برشلونة أول فريق إسباني يحرز لقب دوري بطلات أوروبا في كرة القدم، بعد فوزه الساحق على تشلسي الإنكليزي 4-صفر في غوتبورغ.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
[22/04/2021 07:10]
مأرب - سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيسة عمليات منظمة أطباء بلا حدود كورين بن نازش ورئيسة بعثة المنظمة في اليمن إليزابيث بيت لار، آلية توسيع تدخلات المنظمة في المحافظة وتعزيز الشراكة الإنسانية معها خلال الفترة القادمة .

واستعرض الوكيل مفتاح، مستجدات الوضع الإنساني في محافظة مأرب وما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات وتحديات كبيرة في ظل انتشار الأمراض والحميات وفي مقدمتها جائحة كورونا..مشدداً على ضرورة أن تضاعف منظمة أطباء بلاحدود وكافة المنظمات المعنية بالصحة جهودها وتكثف حجم تدخلاتها لدعم القطاع الصحي في محافظة مأرب لضمان استمرار تقديم خدماته الطبية الأساسية لأكثر من اثنين مليون وثلاثمائة ألف نازح في المحافظة.

وتطرق وكيل محافظة مأرب إلى الآثار الكارثية للتصعيد العسكري الذي تشنه المليشيات الحوثية على المحافظة واستمرار استهدافها للأحياء السكنية المكتظة بالسكان ومخيمات وتجمعات النازحين وقصفها بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة مخلفة عشرات القتلى والجرحى من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال..مشيرا إلى أن العدوان الهمجي الذي تتعرض له محافظة مأرب منذ أكثر من شهرين تسبب بموجة نزوح جماعية لآلاف الأسر ممن استهدفت المليشيات الانقلابية مناطقهم ومخيماتهم .

من جانبها أوضحت رئيسة وفد منظمة أطباء بلاحدود، أن زيارتها الى محافظة مأرب تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني للنازحين وبحث مجالات دعم القطاع الصحي في ظل هذه الظروف الإنسانية الحرجة التي تمر بها المحافظة والإسهام في التخفيف من معاناة آلاف النازحين الجدد ممن تعرضوا للنزوح المتكرر بسبب استهداف مخيماتهم وأماكن تجمعاتهم..مشيدة بتعاون السلطة المحلية مع مكتب المنظمة في محافظة مأرب ودورها في إغاثة وإيواء النازحين والتخفيف من معاناتهم خلال السنوات الماضية.


وكيل مأرب يبحث مع منظمة اليونيسيف أوجه التعاون والتنسيق وتعزيز الشراكة
مكتب حقوق الإنسان بالمحويت يدين اقتحام المليشيا لقرية في الأهجر واختطاف 42 مواطنا
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفی حريب العام 
اللواء جبران يطلع على سير العمليات القتالية في الجبهة الشمالية الغربية بمارب
تقرير حقوقي يرصد 4273 حالة انتهاك للمليشيا في أمانة العاصمة
الحامد يتفقد اضرار السيول في مديرية احور بمحافظة ابين
المعوضي يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب والمؤسسات الحكومية بمأرب
باعبود يؤكد على تعزيز آفاق التعاون مع الولايات المتحدة في مجال الاستثمارات النفطية والغازية
وكيل شبوة المساعد يطلع على مستوى الإنضباط الوظيفي في عدد من وحدات الجهاز الإداري بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا