رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، وذلك لتعزيز العمل المشترك، والاطلاع على آخر المستجدات في اليمن وفي الوطن العربي عامة.
الصليب الأحمر يدعو للتحرك بشكل أسرع للقضاء على التفاوتات في الحصول على لقاحات كورونا
اكد الصليب الأحمر، على ضرورة اتخاذ خطوات استثنائية لتعزيز الوصول إلى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في أنحاء العالم بما فيها تسريع المحادثات المتعلقة بالتنازل عن براءات الاختراع.
انكماش اقتصاد اليابان بمعدل سنوي 5.1 بالمائة
سجل الاقتصاد الياباني انكماشاً بمعدل سنوي 5.1 بالمائة خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2021م مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2020م ليسجل أول انخفاض في ثلاثة فصول، إذ تأثر الإنفاق الاستهلاكي بفعل عودة وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
برشلونة أول فريق إسباني يحرز اللقب دوري بطلات أوروبا
أصبح برشلونة أول فريق إسباني يحرز لقب دوري بطلات أوروبا في كرة القدم، بعد فوزه الساحق على تشلسي الإنكليزي 4-صفر في غوتبورغ.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الدفاع وهيئة الأركان تنعيان العميد سيف الشدادي
[17/04/2021 03:29]

مأرب ـ سبأنت

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة العميد سيف عبدالرب الشدادي، قائد اللواء 159 مشاة، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتضحية والنضال في خدمة الوطن.

وأشارت وزارة الدفاع في بيان لها إلى أن الفقيد الشدادي كان أحد القادة المخلصين الذين خلّدوا مواقف شجاعة وتاريخا عريضا من البذل والفداء ووقفوا ببسالة وإباء في وجه مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وقدموا تضحيات عظيمة دفاعا عن الثورة والجمهورية.

وكان الفقيد أحد القادة الأوفياء الذين نذروا حياتهم في سبيل الوطن والذود عن المكتسبات والثوابت الوطنية، وقد وقف بشجاعة نادرة في مقدمة الصفوف وقاتل بإقدام وثبات إلى جانب أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وشارك في قيادة العمليات القتالية لتحرير عدد من المواقع والمناطق وكانت له صولات وجولات في منازلة المليشيا الحوثية مرابطا ومقاتلا في ميادين الفداء ولم يتوانى للحظة عن تلبية الواجب الوطني والقتالي وظل شامخا بأفعاله وأخلاقه حتى توفاه الأجل.

كما كان الشدادي مثالا نادرا للقيادة والجندية والاحترافية والإخلاص في كل المناصب التي شغلها والمهام التي تولاها في حياته النضالية وقد خسرت القوات المسلحة وخسر الوطن برحيله واحدا من الضباط البواسل الذين أوفوا بالعهد والقسم، وكانت له بصمات متميزة في بناء وتطوير القوات المسلحة وستبقى مواقفه وبطولاته مدرسة إلهام للأحرار ووسام شرف على جبين الشرفاء ومحل فخر لكل الأجيال المتعاقبة.

ونوه البيان بأدواره في خدمة المجتمع وإصلاح ذات البين وسطّر إلى جانب أبناء أسرته وقبيلته مواقف مشرفة لمواجهة الإمامة ومخلفاتها والتصدي لمليشيا الخراب والإرهاب والانحياز للمشروع الوطني الجمهوري والخيارات الشعبية وفداء الوطن بخيرة الرجال وأزكى الدماء.

وعبّرت وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة عن صادق العزاء وعظيم المواساة لأسرة وذوي الفقيد وأقاربه ولجميع أبطال القوات المسلحة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.



مكتب حقوق الإنسان بالمحويت يدين اقتحام المليشيا لقرية في الأهجر واختطاف 42 مواطنا
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفی حريب العام 
اللواء جبران يطلع على سير العمليات القتالية في الجبهة الشمالية الغربية بمارب
تقرير حقوقي يرصد 4273 حالة انتهاك للمليشيا في أمانة العاصمة
الحامد يتفقد اضرار السيول في مديرية احور بمحافظة ابين
المعوضي يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب والمؤسسات الحكومية بمأرب
باعبود يؤكد على تعزيز آفاق التعاون مع الولايات المتحدة في مجال الاستثمارات النفطية والغازية
وكيل شبوة المساعد يطلع على مستوى الإنضباط الوظيفي في عدد من وحدات الجهاز الإداري بالمحافظة
لقاء بسيئون يقر تشكيل لجان لتنفيذ حملة شاملة لإزالة العوائق بمجاري السيول
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا