وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي بمأرب
تفقد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، مستوى الخدمات الطبية والتطوير والتحديث في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي .
وزير الخارجية الامريكي يدعو دول العالم لاتخاذ اجراءات ضد حزب الله
دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات ‏ضد حزب الله الإرهابي، مشيداً بالإجراءات المتخذة في هذا الصدد من قبل الدول في أوروبا وأمريكا ‏الجنوبية والوسطى في السنوات الأخيرة.‏
صندوق النقد الدولي يقر خطة لتخفيف عبئ ديون السودان
وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، الاثنين، على خطة تمويل ستساعد في تعبئة الموارد اللازمة لكي يغطي الصندوق حصته في تخفيف عبء ديون السودان.
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شكري: التعنت الاثيوبي عرقل مفاوضات سد النهضة
[15/04/2021 12:25]

القاهرة ـ سبأنت
قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن "أزمة سد النهضة مرهونة بمدى الضرر الذي سيقع على مصر وأن المفاوضات أخذت وقتا طويلا خاصة التعنت في الاتفاق على الملء الثاني من السد".

وأكد شكري، خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن موقف مصر واضح جدا من أجل التوصل لاتفاق قانوني ملزم"، موضحا أن "مصر لن تسمح أن يقع ضرر عليها وأن أجهزة الدولة ترصد بشكل لحظي هذه القضية الوجودية للشعب المصري".

وتابع: "لا تهاون. حتى الآن الجهود المبذولة وتفهم الأطراف الثلاثة لن تؤتي بثمارها كما كنا نتوقعه وأن المفاوضات لم تصل إلى نتيجة من خلال التشاور والتواصل وتفعيل دور المراقبين مثل الولايات المتحدة والاتحاد الافريقي".

ونوه شكري إلى أن "المجتمع الدولي يرصد تعنت اثيوبيا، وحين لجوء مصر للمجتمع الدولي يكون واضح تماما أن مصر قد استنزفت كل الجهود المبذولة لتعنت الجانب الإثيوبي".

وأعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، في وقت سابق اليوم، أنها "ستواصل جهودها لتحقيق المحادثات الثلاثية بشأن سد النهضة"، زاعمة أن "مصر تعمل على إحباط المحادثات الثلاثية للاتحاد الإفريقي".

وبدأت أثيوبيا في تشييد سد النهضة على النيل الأزرق، عام 2011. وتخشى مصر من إضرار السد بحصتها من المياه؛ كما تخشى السودان من تأثير السد السلبي على السدود السودانية على النيل الأزرق.

وفي آذار/ مارس 2015، وقعت الدول الثلاث "اتفاق مبادئ" يضع المفاوضات كآلية لحل أي خلافات حول السد؛ لكن المفاوضات، التي امتدت طوال السنوات السابقة، لم تسفر عن التوصل إلى اتفاق. وأرجعت مصر والسودان السبب في عدم التوصل إلى اتفاق، إلى "التعنت" من الجانب الأثيوبي.




وزير الخارجية الامريكي يدعو دول العالم لاتخاذ اجراءات ضد حزب الله
كتائب القسام تعلن سقوط قتلى في صفوفها وسرايا القدس تنعي اثنين من قادتها
السعودية:تسجيل 986 حالة مؤكدة بفيروس كورونا
الهند: تسجيل 366161 إصابة جديدة بفيروس كورونا
اصابة 305 فلسطينياً خلال اقتحام قوات الاحتلال باحات الأقصى
الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مواقع في قطاع غزة
الامارات تعلق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا
لجنة حقوق الإنسان العربية تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين
"التعاون الإسلامي" تعقد اجتماعا طارئا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس
الإيسيسكو تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشريف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا