رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
اطلع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، اليوم، على أضرار السيول التي لحقت بالطرقات في محافظة الضالع.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوليدي: حملة التحصين ضد كورونا تستهدف في الجولة الاولى الكوادر الصحية
[14/04/2021 06:55]
عدن - سبأنت
قال وكيل وزراة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية مدير مشروع لقاح فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) الدكتور علي الوليدي" أن الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس كورونا في المحافظات المحررة ستستهدف الكوادر الصحية باعتبارهم الخط الأول في مواجهة الوباء يليهم كبار السن من عمر 60 عاماً فما فوق".

واضاف الوليدي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) "سيتم تحديد مركزين ثابتين في كل مديرية بالاضافة إلى ألمراكز المتحركة لمن لايستطيع الوصول للمراكز الثابتة"..مشيراً الى ان اللجان الفرعية الخاصة بتنفيذ حملة التحصين ضد فيروس كورونا تواصل مهام عملها بتناغم كبير".

واوضح الدكتور الوليدي، أن ست لجان فرعية شكلت للترتيب والإعداد لحملة تحصين كورونا منها لجنة التدريب ولجنة متابعة اللقاح واخرى معنية بتوزيعه ولجنة لمتابعة الأثر للقاح ولجنة معنية بالتثقيف والاعلام الصحي..لافتاً الى ان جميع تلك اللجان ستعمل بشكل دؤوب لانجاح فعاليات حملة التحصين.

واكد، أن الوزارة شرعت في تنفيذ برنامج تدريبي للكوادر الصحية المزمع مشاركتها في الحملة وانهت من تدريب المدربين من المحافظات الذين سيعملون على تدريب الكوادر الصحية على مستوى المديريات والمراكز..مشدداً على تظافر الجهود لانجاح الحملة.

ولفت الوليدي، أن وزارة الصحة العامة والسكان ستتلقى الشهر المقبل مليون وستمائة جرعة لقاح ضد كورونا وسيعمل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على توفير ٥٠ بالمائة من اللقاحات التي ستصل بنهاية العام الجاري إلى ١٢ مليون جرعة.

ونوه الوليدي، ان حملة التوعية بالحملة التي ينفذها المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي بوزارة الصحة قد بدأت على المستويات المختلفة وبجهود كبيرة يبذلها الفريق العامل بمركز التثقيف واعضاء لجنة التثقيف بالشراكة مع عدد من القطاعات كالاعلام والأوقاف.


لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
بحث أبرز إحتياجات الأسر المتضررة من كارثة السيول بتريم
توزيع سلال غذائية للاسر الاشد فقراً بعدن بدعم كويتي
لجنة الطوارئ بشبوة تقر عدد من الإجراءات والتدابير لمكافحة كورونا
رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا