وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي بمأرب
تفقد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، مستوى الخدمات الطبية والتطوير والتحديث في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي .
وزير الخارجية الامريكي يدعو دول العالم لاتخاذ اجراءات ضد حزب الله
دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات ‏ضد حزب الله الإرهابي، مشيداً بالإجراءات المتخذة في هذا الصدد من قبل الدول في أوروبا وأمريكا ‏الجنوبية والوسطى في السنوات الأخيرة.‏
صندوق النقد الدولي يقر خطة لتخفيف عبئ ديون السودان
وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، الاثنين، على خطة تمويل ستساعد في تعبئة الموارد اللازمة لكي يغطي الصندوق حصته في تخفيف عبء ديون السودان.
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أرامكو السعودية تبرم صفقة استثمار في البنى التحتية في قطاع الطاقة بقيمة 12.4 مليار دولار
[10/04/2021 09:08]
الرياض - سبأنت
أبرمت أرامكو السعودية صفقة مع ائتلاف بقيادة إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز (إي آي جي)، أحد أبرز المستثمرين العالميين في البنى التحتية في قطاع الطاقة، وذلك لتحقيق القيمة المثلى لأصولها من خلال اتفاقية استئجار وإعادة تأجير متعلقة بشبكة خطوط أنابيب أرامكو السعودية للزيت الخام المركّز.

ووفقاً لوكالة الانباء السعودية( واس) فان ارامكو ستحصل عند إتمام الصفقة على متحصلات تُقدّر بحوالي 12.4 مليار دولار، بما يكفل تعزيز مركزها المالي من خلال واحدة من أكبر صفقات البنى التحتية في قطاع الطاقة العالمي.

وتُعد الصفقة امتدادًا لإستراتيجية الشركة المتمثّلة في الاستثمار الأمثل لإمكانات أصولها وتعظيم القيمة لمساهميها، كما تُعزز الدور الذي تضطلع به أرامكو السعودية في تحفيز وجذب الاستثمارات الأجنبية الضخمة للمملكة.

وأوضح رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر، أن هذه الصفقة التاريخية تُشكل نقلة في مجال الاستثمار المرتبط بتحسين محفظة أعمالنا، من خلال الاستفادة من الفرص الجديدة التي تتوافق أيضًا وبشكلٍ إستراتيجي مع مبادرة برنامج "شريك" الذي أطلقته المملكة، مؤخرًا، لتعزيز استثمارات القطاع الخاص، واستقطاب رأس المال الأجنبي، كما ستعزز هذه الصفقة هيكل رأس المال القوي لأرامكو السعودية، وستساعد بدورها في تعظيم العوائد لمساهميها، وسيستفيد شركاؤنا على المدى الطويل في هذه الصفقة من الاستثمار في واحدة من أقوى وأهم البنى التحتية على مستوى العالم، سنواصل استكشاف واقتناص الفرص التي تدعم إستراتيجيتنا الهادفة لخلق القيمة على المدى الطويل.

بدوره أوضح رئيس (إي آي جي) وكبير إدارييها التنفيذيين السيد روبرت بلير توماس أن شبكة خطوط أنابيب الزيت في أرامكو السعودية تُعد أحد أبرز أصول البنى التحتية عالميًا، والتطلع للاستثمار في هذه البنية التحتية بالغة الأهمية للاقتصاد العالمي، ولتعزيز القيمة لمستثمرينا المؤسسيين في جميع أنحاء العالم.


صندوق النقد الدولي يقر خطة لتخفيف عبئ ديون السودان
ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
هجوم الكتروني يغلق اكبر شركة لنقل الوقود في الولايات المتحدة
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة
ارتفاع موجودات صندوق الرفاه الروسي بـ 6ر3 مليار دولار في ابريل
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
انخفاض سعر "برنت" في التعاملات الآجلة
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
ارتفاع اسعار العقود الآجلة لخام برنت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا