رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة والامينة التنفيذية الدكتورة رولا دشتي، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
26 شهيدا بينهم نساء وأطفال في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لشارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس السبت، الى 26 شهيدا بينهم 10 نساء و 8 أطفال، اضافة الى 50 اصابة معظمهم من الاطفال والنساء.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنحو 53 بالمائة
سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفاعاً بنحو 53 بالمائة على أساس سنوي في أبريل المنصرم على خلفية الانتعاش الاقتصادي العالمي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج مكافحة الملاريا يتسلم َمعدات وادوية من مركز الملك سلمان
[08/04/2021 01:17]

عدن - سبأنت :

تسلم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان اليوم مستلزمات تشخيصية علاجية خاصة بمكافحة الملاريا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

وتشمل المستلزمات والأدوية ١٢٠٠ مرشة رذاذية لمكافحة الأثر وبقايا اليرقات و ٤٢ مجهر طفيليات (ميكروسكوب) ومبيدات حشرية وكمية من الأدوية الخاصة بالملاريا .

خلال التسليم، اشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي بالدور الدي يلعبه مركز الملك سلمان للاغاثة ودعمه للقطاع الصحي في عدد من القطاعات الصحية .. مشدداً على ضرورة أن تصل هذه المستلزمات والأدوية إلى كل مناطق اليمن بما فيها مناطق سيطرة الانقلابيين الذي خصصت لها حصة كبيرة من هذه المستلزمات والأدوية انطلاقا من حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطن اليمني في اي مكان في الوطن .

من جانبه أشار مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة، الدكتور، ياسر باهشم، الى ان حصة المحافظات المحررة من هذه المستلزمات والأدوية هو ٤٠٠ مرشة رذاذية وثلاثة طن من المبيدات و٢١ جهاز ميكروسكوب بالاضافة الى كمية من الادوية الخاصة بمكافحة الملاريا والتي سيتم توزيعها على المحافظات المستهدفة وفقا وخطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا .

بدوره أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بعدن صالح ذيبان وقوف المملكة ومركز الملك سلمان في دعم القطاع الصحي ببلادنا .. مشيرا إلى أن هذه الدفعة من المستلزمات والأدوية تأتي في إطار الدعم المقدم لمشروع مكافحة الملاريا بعموم المحافظات اليمنية والتي من المؤمل الاستفادة منها في التخفيف على المواطن اليمني .

من جانبه أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور عبدالله عواش ان هذا الدعم المقدم لبرنامج مكافحة الملاريا سيمكنه من مكافحة الأثر الباقي واليرقي للنواقل الملاريا وحماية المواطنين منها .

حضر تسليم المواد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود وعدد من المسؤولين .


رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الاوزبكستاني بمناسبة عيد الفطر
وزير الداخلية يشيد بتكاتف وتلاحم ابناء محافظة حضرموت
الجيش الوطني يفشل محاولة تسلل لميليشيا الحوثي بمديرية الصفراء
‏الارياني: مليشيا الحوثي تتخذ مأساة فلسطين مادة للمتاجرة والتكسب السياسي والمادي
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل العميد احمد علي حماص
اللواء سجاف يطلع على قوات الجيش والمقاومة في جبهات الجوف ويهنئهم بعيد الفطر
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء حسين أبو حلفة
وزير الدفاع يتفقد سير العمليات القتالية في أطراف مأرب
رئيس هيئة الإسناد اللوجستي يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهات القتال بصرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا