رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ميليشيا الحوثي توفر ملاذاً أمناً للعناصر الإرهابية لإستهداف اليمن ومحيطه العربي والاقليمي
[02/04/2021 02:33]
عدن - سبأنت

توفر ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، ملاذاً أمناً للعناصر الإرهابية من تنظيمي داعش والقاعدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لإستهداف أمن ووحدة اليمن ومحيطه العربي والأقليمي .

وذكر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للأمن السياسي وجهاز الأمن القومي، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي تعتبر ملاذاً امناً لقيادات من تنظيم القاعدة والكثير من عناصرها الهامة وتوفر المأوى الطيبة لهم ولأسرهم .. مشيراً إلى أن منطقة مثلث محافظات (صنعاء - إب - ذمار) الخاضعة جميعها لسيطرة الميليشيات تعتبر من أهم المناطق التي تتلقى فيها عناصر القاعدة وأسرهم العلاج والخدمات الطبية اللازمة .

وأستعرض التقرير أسماء لأبرز العناصر الإرهابية التي أقامت في مناطق الميليشيات ومواقع إقامتهم ومنهم الإرهابي عوض جاسم بارفعة المكنى بـ"أبي بكر" والذي أقام في العاصمة صنعاء من العام 2017 وحتى العام 2020 في شقق مفروشة في شارع هائل والدائري وشارع الجزائر وحي مسبك وحي شعوب ويتردد بكل حرية على مناطق قيفة - رداع - يكلا على مرأى ومسمع من الميليشيات الحوثية .

واشار التقرير إلى ان الإرهابي هشام باوزير وأسمه المستعار (طارق الحضرمي) الذي سكن في منطقة شعوب بإمانة العاصمة صنعاء وظل يتردد على المأوي الطبية فيها ويتنقل بحرية في مناطق الميليشيات دون أن يعترضه أحد وذلك بموجب الإتفاق المبرم بين الميليشيات والتنظيمات الإرهابية .

وتطرق التقرير إلى هروب عناصر إرهابية من مناطق الشرعية واللجوء إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية لتأمينها مثل هروب زعيم داعش في محافظة تعز، الإرهابي، بلال الوافي ومجموعته إلى مناطق الميليشيات في مديرية جبل حبشي قبل أن يتم القبض عليه من قبل أجهزة أمن الشرعية .. مشيراً إلى رصد وتحديد هوية قرابة 33 قيادي وعنصر في التنظيمات الإرهابية فرت إلى مناطق الميليشيات للحصول على الملاذ الآمن والاستفادة من التنسيق بين الجانبين للقيام بعمليات إرهابية تستهدف إستقرار المناطق المحررة .

وكشف التقرير عن قيام الميليشيات بمنح بطاقات شخصية مزورة لعناصر من تنظيم القاعدة وداعش الإرهابي لتسهيل تحركاتها وتنقلاتها بين المحافظات وعبورها بشكل آمن كأحد شروط الصفقة المبرمة بينهم .. موضحاً أن من القيادات الإرهابية التي تم منحها بطائق شخصية بعد إطلاقها من سجون الأمن السياسي والقومي الإرهابي جمال محمد البدوي ورفيقه علي قائد العنسي بهدف الإنتقال إلى محافظة مأرب وتنفيذ أعمال إرهابية عقب الإفراج عنهما في 2018 قبل أن يتم إستهدافهما من قبل الطيران المسير الأمريكي .

ووثق التقرير أسماء قيادات التنظيمات الإرهابية التي تم منحها وثائق شخصية مزروة بهدف إستخراج جوازات سفر وكذا مؤهلات جامعية .. مؤكداً أن المعلومات الإستخباراتية تؤكد أن 55 من العناصر الإرهابية يتواجدون في صنعاء ومناطق الميليشيات ويتحركون بحرية على عكس ما تدعيه الميليشيات أنها تحارب الإرهاب .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا