رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي: ايادينا ممدودة للسلام ونأمل ان نستغل الفرصة الأخيرة لمصلحة اليمن
[16/07/2016 10:04]


الكويت - سبأنت

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي رئيس الوفد الحكومي ان الحكومة تمد يدها للسلام من اجل استعادة الامن والاستقرار في اليمن ووقف نزيف الدم.

وأضاف المخلافي في كلمته في الجلسة الافتتاحية من الجولة الثانية من مشاورات الكويت، ان القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والأحزاب السياسية الداعمة للشرعية، يؤكدون على تمسكهم بخيار السلام واعطوا الوفد الثقة للدخول في مشاورات الفرصة الأخيرة لصنع السلام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وقال " ان الوفد الحكومي عاد مجددا الى المشاورات لان خيار الحكومة هو السلام، ونلتزم بما اتفقنا عليه ونأمل من الطرف الاخر ان يلتزم بذلك".. مشيرا الى انه وخلال الفترة الماضية عقدت القيادة السياسية جلسات نقاش للبحث في كيفية استعادة الامن والسلام في اليمن ، الذي وصل لحالة صعبة خلال فترة الانقلاب على الشرعية".

واكد وزير الخارجية ان هذه المشاورات هي الفرصة الأخيرة لمناقشة تنفيذ المرجعيات والاتفاقات التي ترعاها الأمم المتحدة والدول الراعية، وان الوفد الحكومي جاء الى الكويت لمناقشة المرجعيات الثلاث التي جرى الاتفاق عليها وتم التوقيع عليها من الجميع، قبل مغادرة الوفد الكويت في الجولة الأولى، واكدنا اننا في كقيادة شرعية سنقوم بمشاورات لكيفية تنفيذها خلال الأسبوعين الماضيين.

وعبر عن اسفه لعدم تنفيذ معظم ما اتفق عليها، وقال ان إجراءات بناء الثقة لم تنفذ، لذا نأمل من هذه الجولة ان يتم النقاش وفقا لجدول الاعمال، فيما يتصل بوقف اطلاق النار واطلاق المعتقلين وفك الحصار عن المدن، وتنفيذ القرار 2216 الخاص بالانسحاب وتسليم أسلحة الدولة ومؤسساتها.

كما أكد ان الوفد الحكومي ملتزم بالسقف الزمني للمشاورات والمحددة باسبوعين.. مضيفا " نأمل ان لا نضيعها في نقاشات خارج اطار جدول الاعمال.. الشعب اليمني ينتظر منا ما وعدناها بان نعود اليه بالسلام، ولدينا رغبة صادقة وجادة في السلام بعد تلقينا اتصالات من إخواننا وزملاءنا في مجلس دول التعاون الخليجي، واصدقائنا في العالم من الدول 18، الذين يقفون معنا في استعادة الامن والسلام لليمن".

ودعا المخلافي الى صنع السلام وفتح صفحة جديد في اليمن لمداواة الجراح التي اصابته جراء الحرب، والخروج على الشرعية، مشيدا بما تقوم به الأمم المتحدة في رعايتها لمشاورات السلام لتنفيذ القرارات الدولية، وهو المسار الصحيح الذي نحرص على تنفيذه.

وعبر عن شكر اليمن للاشقاء في الكويت على رأسهم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، على دورهم الكبير في رعاية المشاورات، كما شكر دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودي والامارات المتحدة، وكذا الدول الـ18 الراعية للمشاورات على ما يقدمونه لليمن للوصول الى تحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار للجمهورية اليمنية.

وقال وزير الخارجية " ان الحكومة الشرعية تحملت وصبرت من أجل السلام، وان المشروعية هي للشرعية وسيادة القانون، وليس الانقلاب وحمل السلاح".



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا