مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تكتل نسوي ينظم فعالية حول انتهاكات المليشيات الحوثية ضد المرأة اليمنية
[09/03/2021 02:03]
عدن - سبأنت
نظم تكتل تحالف نسوي، اليوم، فعالية حقوقية حول انتهاكات المليشيات الحوثية ضد المرأة اليمنية خلال الفترة من 2015 وحتى 2020م بعنوان (يمنيات بلا وطن – المرأة اليمنية مابين نزوح وتهجير وتشريد واعتقال) وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

وتطرقت الفعالية التي نظمها تحالف نساء من اجل السلام وتكتل 8 مارس والائتلاف اليمني للنساء المستقلات، عبر الاتصال المرئي، بحضور ناجيات من سجون المليشيات الحوثية واكثر من 70 امراة من مختلف شرائح المجتمع، الى معاناة اليمنيات وماتعرضن له من قتل واصابة ونزوح وتهجير وتشريد واعتقال واخفاء قسري من قبل مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.

وأكدت رئيس تكتل 8 مارس من اجل نساء اليمن الدكتورة وسام باسندوة، أن الأمنيات للمرأة اليمنية ان يعود هذا العيد وهي في وطنها امنة مطمئنة حرة ابية كما هو حال المراة اليمنية على مر التاريخ..مشددة على اهمية وجوب تقديم الحماية للناجيات من سجون مليشيات الحوثي الحوثي.

كما اكدت رئيس تحالف نساء من اجل السلام في اليمن نورا الجروي في كلمتها، على اهمية دعم النساء وضرورة ايصال اصواتهن والعمل معاً لتمكين المرأة اليمنية في جميع المجالات وحماية النساء الناجيات من سجون المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً بكل السبل.

واستعرضت الأمين العام لتكتل 8 مارس من اجل نساء اليمن الدكتورة اروى الخطابي، الانتهاكات التي طالت النساء من قبل مليشيات الحوثي..لافتة الى ان مليشيات الحوثي الارهابية اهدرت حقوق المراة ومارست ابشع الجرائم ضد المراة من قتل وتعذيب واغتصاب ممنهج كما حرمت المرأة من كافة الحقوق والمكتسبات التى تحققت منذ ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوير الخالدتين..مؤكدة ان هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم وعلى كافة المنظمات الانسانية والحقوقية الانتصار لحقوق المرأة اليمنية واعتبار ما قام به الحوثي جرائم ترقي الى مستوى جرائم الحرب التى يجب ان يعاقب عليها وفق للقوانيين الدولية الانسانية والحقوقية.

من جانبها، اشارت عضو قيادي بتحالف نساء من اجل السلام وفاء الدعيس، إلى همية هذا اليوم وضرورة انتهاز هذه الفعالية المهمة لتذكير العالم بجرائم الحوثي الارهابية.

واعتبرت المشاركات أن المليشيات الحوثية،كانت السبب في التشريد والتهجير والاعتقال وتدمير الدولة والانتهاكات بحق المرأة وتجريف مكتسباتها.


هيئة مجلس النواب تستنكر قصف ميليشيا الحوثي للمدنيين بمأرب ومنفذ الوديعة وجنوب السعودية
تقرير حقوقي: أكثر من 20 ألف انتهاكا حوثيا بحق الأطفال في اليمن
ضبط أربعة من مروجي المخدرات بمحافظة المهرة
‏الارياني: منع مليشيا الحوثي إنزال سفينة قمح امتداد لنهجها في عرقلة عمليات الاغاثة الانسانية
الارياني:‏ المسؤولون عن الجرائم والانتهاكات الحوثية سيلاحقون دولياً باعتبارهم مجرمي حرب
رئيس الأركان العامة يتفقد سير العمليات القتالية شمال غرب مارب
الجيش الوطني يكسر هجوماً حوثياً في جبهة الخنجر
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف
بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا