رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم، سير العمليات العسكرية والقتالية لوحدات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة غربي محافظة مأرب.
ميركل تحث البرلمان الألماني الموافقة على قرارات جديدة لمواجهة كورونا
حثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المشرعين في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، الموافقة على قرارات جديدة من شأنها أن تسمح لها بفرض الإغلاق وحظر التجول بسبب الوباء في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 18.3 بالمائة في الربع الأول من العام 2021م
حقق الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 18.3 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري 2021م.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين الأعمال الإرهابية الحوثية ضد السعودية
[09/03/2021 09:39]
عدن - سبأنت
ادانت هيئة رئاسة مجلس الشورى، الإعتداءات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد المملكة العربية السعودية، في تصعيد خطير لا يتفق مع توجهات المجتمع الدولي للبحث عن طريق عادل للسلام في اليمن.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية( سبأ) نسخة منه "إن هيئة رئاسة مجلس الشورى ترى في الهجوم الحوثي على الأراضي السعودية والذي استهدف المدنيين الآمنين، ومنشاءات مدنية في المنطقة الشرقية، ومنصات نفطية، يعكس طبيعة الجماعة الحوثية الإرهابية، وسلوكها العدواني ودمويتها التي تستمدها من قناعاتها الفكرية والعقائدئة وتاريخ ممتد من الأعمال الإجرامية".

واضاف البيان" أن استمرار هذه الأعمال المغامرة التي رأينا انكسارها في محافظة مأرب، حيث اتحدت قوى الجيش الوطني والمقاومة والتحالف العربي بقيادة المملكة في هزيمتها، هذه الأفعال التي تجاوزت كل الحدود ينبغي ألا تمر دون رد يمنع تكرارها، ويدمر آلياتها ووسائلها".

واكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى، رفضها المطلق لهذه المنحى العدواني العنيف الذي اخذت به هذه المليشيا المتمردة والذي يمثل امتدادًا لعدوانها الغاشم المستمر على الشعب اليمني، منذ قيامها كحركة عنصرية سلالية، ارتبطت بالنظام الإيراني ورهنت نفسها لأهدافه التوسعية.

وقالت "نحن على ثقة أنه كلما ازداد عنف هذه المليشيات الحوثية العميلة كلما اقترب أجلها، وأن هذه الأعمال لا تزيد الشعبين السعودي واليمني إلا مزيدًا من التلاحم والتضامن في مواجهة هذه التهديدات لأمنهما المشترك، ولمصالحهما الدائمة".

وطالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى، المجتمع الدولي بالوقوف أمام حالة الاضطراب التي أحدثها الحوثيون وإيران في اليمن منذ عقدين من الزمن تقريبًا، وأننا نرى أن غض النظر عن الأعمال العدوانية للحوثيين ضد المملكة، وضد الشعب اليمني، والشرعية الدستورية يشجع هذه العصابات المجرمة على التمادي وارتكاب المزيد من الحماقات والأعمال الإجرامية.


بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة السادسة
‏الارياني: الحكومة تسمح لشحنات وقود جديدة للدخول إلى ميناء الحديدة
لجنة طوارئ بشبوة تؤكد على اهمية تنفيذ قراراتها بشأن مكافحة وباء كورونا
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمناسبة رمضان
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من رئيس جمهورية القمر المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا