رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشؤون الإجتماعية والعمل تحتفي باليوم العالمي للمرأة
[08/03/2021 03:16]

عدن - سبأنت :

نظمت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، اليوم الإثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعالية إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام .

وفي الفعالية، أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، الى الظروف الإستثنائية التي تعيشها المرأة اليمنية وهي تحتفل هذا العام بيومها العالمي .. منوهاً بأهمية الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع والمساهمة في تشكيل الطريق نحو التغيير وبضرورة المساواة من خلال زيادة الوعي وعرض الإنجازات التي تحققت للمرأة والقضايا المتعلقة بالمناصرة والمساواة والعمل على خلق بيئة عمل داعمه وعادله ومنصفه للمرأة.

واكد الوزير الزعوري حرص الوزارة على صياغة وإعداد خطة وطنية تستجيب للقرار الأممي 1325 حول المراة الأمن والسلام وكافة المواثيق الدولية والتأكيد على التزامها بحماية النساء اثناء النزاعات .. مجدداً تاكيده المساعدة بالنهوض بوضع المرأة خلال المرحلة القادمة من خلال البرامج والخطط لتفعيل دورها عبر الاطر الرسمية والتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية والعربية والمحلية لمساندة المراة ومناصرتها بكل السبل المتاحة.

من جانبهما ثمنت منسقة كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي إينار حسن ومستشار ومدير عام الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فائزة عبدالمجيد، ،الدور الريادي التي تضطلع به المرأة الى جانب اخيها الرجل بالإضافة الى مهامها الحياتية الاسرية اليومية الملقاة على عاتقها .. موكدتان حرص الوزارة على دعم المرأة وتشجيعها وتمكينها من كافة حقوقها التي كفلها الدستور والقوانين .

تخلل الحفل فقرات غنائية ومشاهد تمثيلية تحكي معاناة المرأة وقدرتها علئ تخطي الصعاب لنيل حقوقها،كما عرضت صور لبعض النساء الرائدات خلال المراحل التاريخية السابقة وماسطرنه من نضال واعمال لازالت خالدة.

حضر الفعالية عدد من وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء عموم الإدارات والمؤسسات التابعة للوزارة .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
وزير الدفاع يعقد اجتماعا مرئيا مع قائد عملية إسبيدس
وصول السفينة "سافين باونير" لمحطة الحاويات بميناء عدن
رئيس مجلس النواب يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يلتقي السفيرة الفرنسية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا