رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة والامينة التنفيذية الدكتورة رولا دشتي، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
26 شهيدا بينهم نساء وأطفال في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لشارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس السبت، الى 26 شهيدا بينهم 10 نساء و 8 أطفال، اضافة الى 50 اصابة معظمهم من الاطفال والنساء.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنحو 53 بالمائة
سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفاعاً بنحو 53 بالمائة على أساس سنوي في أبريل المنصرم على خلفية الانتعاش الاقتصادي العالمي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تواصل فعاليات المهرجان الشعبي للمطلع السنوي لحافة سحيل بسيئون
[08/03/2021 11:05]

سيئون - سبأنت

تواصلت فعاليات المهرجان التراث الشعبي " المطلع السنوي العام " الذي تنظمه حافة سحيل سيئون لهذا العام 1442هجرية 2021ميلادية بإقامة أهازيج شعبية لرقصة المرازح.

وطاف المشاركون من محبي وعشاق هذا اللون من الموروث الشعبي التراثي من أبناء مدينة سيئون بمختلف فئاتهم العمرية في الشوارع الداخلية لحي السحيل بالمدينة مرددين الأهازيج على دقات الهاجر والمراويس مساهمة منهم في إحياء هذا اللون التراثي.

كما تم مساء أمس في إطار برنامج المطلع الذي بدأت فعالياته من يوم السبت ويستمر الى يوم الجمعة المقبل إقامة أمسية ثقافية بقاعة الفقيد مستور حمادي في دار حافة السحيل بعنوان " السحيل ثقافة ورجال " ألقاها عوض بحرق تناول فيها أدوار رجال سحيل سيئون على مر التاريخ ومساهماتهم في مساعدة سكان الحي في الأفراح والأتراح.

كما يشمل برنامج هذه الفعالية إقامة جلسة سمر لرقصة السمع المعروفة بوادي حضرموت إضافة الى جلسة دان حضرمي واستقبال الشعراء الشعبيين وكذلك فرق الرقص الشبواني الشهيرة في حضرموت وذلك في إطار الجهود الشعبية لإدخال البهجة والسرور الى نفوس المواطنين وتخفيف همومهم، فضلا عن الحفاظ على هذا اللون التراثي، ونقله الى الأجيال المتعاقبة من خلال إقامة هذه المهرجانات السنوية العامة إنطلاقا من الإيمان الراسخ بان هذا اللون الشعبي يعتبر صورة من الهوية الثقافية للإنسان في هذه المنطقة.




رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الاوزبكستاني بمناسبة عيد الفطر
وزير الداخلية يشيد بتكاتف وتلاحم ابناء محافظة حضرموت
الجيش الوطني يفشل محاولة تسلل لميليشيا الحوثي بمديرية الصفراء
‏الارياني: مليشيا الحوثي تتخذ مأساة فلسطين مادة للمتاجرة والتكسب السياسي والمادي
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل العميد احمد علي حماص
اللواء سجاف يطلع على قوات الجيش والمقاومة في جبهات الجوف ويهنئهم بعيد الفطر
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء حسين أبو حلفة
وزير الدفاع يتفقد سير العمليات القتالية في أطراف مأرب
رئيس هيئة الإسناد اللوجستي يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهات القتال بصرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا