رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة والامينة التنفيذية الدكتورة رولا دشتي، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
26 شهيدا بينهم نساء وأطفال في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لشارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس السبت، الى 26 شهيدا بينهم 10 نساء و 8 أطفال، اضافة الى 50 اصابة معظمهم من الاطفال والنساء.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنحو 53 بالمائة
سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفاعاً بنحو 53 بالمائة على أساس سنوي في أبريل المنصرم على خلفية الانتعاش الاقتصادي العالمي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزعوري يطلع على انشطة الشبكة المدنية للاعلام ويبحث مع اليونسيف مشروع رعاية وتأهيل الاطفال المتسولين
[07/03/2021 05:20]
عدن - سبأنت
أطلع وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ،اليوم، على نشاط الشبكة المدنية للاعلام والتنمية وحقوق الانسان، في مجال رصد وتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان خاصة ما تقوم به المليشيات الإنقلابية الحوثية تجاه المواطنين في طورالباحة بلحج حيث تعرض مدنيون لقصف وحشي جرح على أثره عشرة مواطنين ابرياء اثنان حالتهما خطيرة.

واستمع الوزير الدكتور الزعوري، من رئيس الشبكة الدكتور محمود شائف ومنسق الشبكة محمود نصر، ماتقوم به الشبكة من توعية بمبادئ حقوق الانسان وتدريب الشباب على كيفية الرصد والتوثيق واعداد التقارير، وكذا والمهام المناطه به غي تفنيد للمزاعم الواردة في بعض التقارير الدولية والرد عليها بالإستعانة بأكاديميين واختصاصيين في القانون الدولي.

واشاد الوزير الدكتور الزعوري ،بنشاط الشبكة وماتقوم به، وحث على مضاعفة الجهود وبذل المزيد لما فيه خدمة المجتمع الذي يعاني ظروف معيشية صعبة.

الى ذلك ، بحث وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيسة قسم حماية الطفل بمنظمة اليونيسف موكيبا اليمانو، تنفيذ مشروع رعاية وتأهيل الاطفال المتسولين في الشوارع وحمايتهم وتوفير دار إيواء وتعليم لهم وكذا توفير لهم سبل العيش.

واكد اللقاء على أهمية واهداف المشروع، خاصة مع الزيادة في عدد الاطفال المتسولين الذين يحتاجون للحماية والاهتمام نتيجة الظروف التي تشهدها البلاد وتوافد عدد من النازحين الى المحافظات دون وجود حاضنة تهتم برعايتهم والخوف عليهم من استقطابهم من قبل العصابات الاجرامية.

واكد الوزير على ضرورة العمل المشترك بين منظمة اليونيسف والوزارة بهذا الجانب والمساهمة في إعداد قاعدة بيانات فيما يتعلق بحماية الطفل عبر مكاتب بالمحافظات، وعقد الدورات التدريبية والورش لكوادر القطاعات بالوزارة و توفير الدعم الكامل لدور الأحداث .

من جانبها اكدت اليمانو، على حرص المنظمة لتعزيز شراكة فاعلة مع الوزارة عبر البرامج المستدامة بما يسهم من ترك أثر إيجابي وملموس في مستقبل الطفولة والامومة باليمن .


رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الاوزبكستاني بمناسبة عيد الفطر
وزير الداخلية يشيد بتكاتف وتلاحم ابناء محافظة حضرموت
مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا