رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يطلع على مختلف المستجدات في محافظة مأرب
[04/03/2021 04:31]

عدن ـ سبأنت :
اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، خلال اتصال هاتفي، اليوم، على مختلف المستجدات العسكرية والأمنية والتنموية في المحافظة، بما في ذلك استمرار التصعيد الإرهابي للمليشيات الحوثية الانقلابية ضد المدنيين والنازحين وتعامل السلطة المحلية مع الجوانب الإنسانية.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الفاعل للسلطة المحلية بمحافظة مأرب في العمل على تخفيف الأوضاع الإنسانية للنازحين الذين حولتهم المليشيات الحوثية الى هدف لاجرامها وارهابها.. مطالبا المنظمات الإنسانية الدولية بدعم جهود السلطة المحلية والضغط مع المجتمع الدولي على مليشيات الحوثي لوقف ارهابها واعتداءاتها ضد المدنيين والنازحين في مارب.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، إلى أن الموقف الدولي المتراخي في التعامل مع مليشيا الحوثي يدفعها لتحدي جهود إحلال السلام ويشجعها على ممارسة المزيد من جرائمها وإيغالها في دماء اليمنيين ومضاعفتها للأعمال المهددة لأمن اليمن وجيرانه ومحيطه الاقليمي والعالمي.. منوها بما يسطره المقاتلين الاشاوس من ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني في مختلف ميادين العزة والشرف وهم يذودون بشجاعة عن أرض اليمن ومكتسباته في وجه عصابة كهنوتية إجرامية، معربا عن تقديره للدعم الأخوي الصادق من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سبيل مواجهة المشروع الإيراني وأهدافه التخريبية في اليمن والمنطقة.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ مأرب الى شرح مفصل عن مجمل الاوضاع في المحافظة على مختلف الاصعدة، وفي مقدمتها الوضع الميداني في جبهات القتال وما يسطره ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل باسناد من تحالف دعم الشرعية من معارك ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.. مؤكداً بأن مأرب برجالها وأبطال جيشها البواسل سيظلون قلعة شامخة في وجه أطماع الانقلابيين ومحاولتهم إعادة اليمن إلى الوراء.

وتطرق محافظ مارب الى الأوضاع الخدمية والتنموية وما تبذله قيادة السلطة المحلية من جهود للتعامل مع زيادة اعداد النازحين جراء القصف العشوائي لمليشيات الحوثي على الاحياء السكنية واستهداف المدنيين.. معربا عن تقديره الكبير للتفاعل الشعبي لدعم صمود مأرب من مختلف المحافظات، والذي يؤكد واحدية المعركة المصيرية ضد مليشيا الحوثي ومشروعها العنصري المدعوم إيرانيا.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
‏الارياني يحذر من تفخيخ مليشيا الحوثي لعقول الأطفال بمناطق سيطرتها
بدء الدورة التعريفية بلقاح فيروس كورونا بالمهرة
تنظيم حملة للتوعية والتثقيف الصحي لمواجهة كورونا بعدن
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا