رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن
[04/03/2021 04:28]

عدن - سبأنت :

بحث وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان احمد عرمان، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عبدالرحمن إسماعيل، الأوضاع الإنسانية في مأرب، ودور الصليب الأحمر الدولي في تقديم المساعدات ونقل جثث القتلى في كل المناطق التي تشهد نزاع مسلح .

وتطرق اللقاء إلى أهمية تفعيل اللجنة الحكومية لقضايا القانون الدولي الانساني ، وتأهيل وبناء القدرات للكوادر اليمنية المدنية والعسكرية في هذا المجال.

وفي اللقاء، أشاد عرمان، بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر الدولي في اليمن من خلال تقديم المساعدات الانسانية ، وتنفيذ عدد من المشاريع الهادفة الى تخفيف معاناة اليمنيين .. مستعرضاً معاناة اليمنيين جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي بإنقلابها على الحكومة في 2014 وقضايا المختطفين والمخفيين قسرا القابعين في سجون مليشيا الحوثي .

واشار إلى أن ما وصل للوزارة من المعلومات من الأشخاص المفرج عنهم تؤكد تعرض السجناء لتعذيب والاغتصاب للنساء والأطفال .. داعياً بهذا الصدد الصليب الأحمر إلى زيارة هؤلاء السجناء والاطلاع على أوضاعهم الإنسانية وتطمين أهاليهم عليهم والسماح لهم بزيارتهم .

بدوره، اكد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اللجنة تسعى الى تطوير التعاون المشترك مع الحكومة اليمنية خلال المرحلة المقبلة بما يخص ملفات السجون وبناء القدرات لاسيما في هذه الظروف التي تعيشها اليمن .

حضر اللقاء وكيل الوزارة للشراكة والتعاون الدولي نبيل عبد الحفيظ ، وقائد قسم الحماية باللجنة فرانشيسكا براميلا، ومسؤوله قسم التواصل والاعلام سهير زكوت.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
‏الارياني يحذر من تفخيخ مليشيا الحوثي لعقول الأطفال بمناطق سيطرتها
بدء الدورة التعريفية بلقاح فيروس كورونا بالمهرة
تنظيم حملة للتوعية والتثقيف الصحي لمواجهة كورونا بعدن
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا