رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الفريق حكومي يناقش مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة خارطة طريق منع تجنيد الأطفال
[03/03/2021 08:32]

عدن - سبأنت :
ناقش الفريق الحكومي الممثل للجنة الحكومية الخاصة بقضايا الأطفال في النزاع المسلح برئاسة نائب وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، الدكتور، سمير شيباني، اليوم الأربعاء، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا جامبا، معوقات تنفيذ خارطة الطريق لمنع تجنيد الأطفال التي صادقت عليها الحكومة اليمنية والرد على الارقام التي شملها تقرير ممثلة الأمين العام الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح .

وفي اللقاء الذي عقد عبر تقنية الإتصال المرئي، ثمن الشيباني الجهود التي تبذلها المسؤولة الأممية في قضايا الاطفال والنزاع المسلح .. لافتاً إلى أن الأطفال كانوا الأكثر تأثراً من الصراع الدائر في اليمن الذي اشعلته ميليشيا الحوثي بإنقلابها على الحكومة الشرعية .

وتطرق الدكتور الشيباني إلى جرائم ميليشيات الحوثي بحق الأطفال والتي شملت الزج بهم في جبهات القتال واستخدامهم كدروع بشرية إلى جانب إنتهاكات أخرى تنوعت بين القتل والإصابة والتشريد والاختطاف دون احترام لحقوق الطفولة والمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والمحلية .. مؤكدا أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة تولي ملف حقوق الانسان والأطفال على وجه الخصوص اهتماما كبيرا وان الحكومة على استعداد للتعاون والعمل بكل الملاحظات التي تهدف الى حماية حقوق الإنسان .

وأشار الدكتور الشيباني إلى محدودية الدعم المقدم من الأمم المتحدة والذي لا يرتقي الى حجم الكارثة الإنسانية التي تعيشها البلد .. داعيا منظمات الأمم المتحدة الى تقديم المزيد من المساعدات لتخفيف المعاناة على اليمنين .. مثمناً بهذا الصدد دور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وجهودهم في مساعدة اليمنيين .

بدوره استعرض وكيل الوزارة لقطاع الشراكة، نبيل عبد الحفيظ، الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة ومنها البطئ في تنفيذ الخطة وتأخر استكمال تنفيذ الانشطة التدريبية لنقاط الاتصال في المناطق العسكرية وغياب برنامج دعم وبناء القدرات المخصصة للأعضاء اللجنة الفنية وفريق ادارة المشروع .. لافتاً إلى إفتقار التقرير الصادر عن ممثلة الأمين العام الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح إلى كثير من الدقة بسبب عملية التظليل التي تقوم بها الميليشيات للمعلومات المقدمة إلى المنظمات الدولية والمؤسسات الإعلامية .

من جانبها، أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا على ضرورة تنفيذ الية تسليم الأطفال المجندين الى اسرهم .. مبدية إستعدادها دعم جهود الحكومة اليمنية لإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال والعمل بالتنسيق مع التحالف العربي على تدريب وتأهيل الفريق اليمني المشارك وإكسابهم الخبرات والمهارات في هذا الجانب .

كما أشادت المسؤولة الأممية بجهود الحكومة اليمنية لمنع تجنيد الأطفال .. مؤكدة أن هناك تحسن كبير مقارنة بالسنوات السابقة .


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
‏الارياني يحذر من تفخيخ مليشيا الحوثي لعقول الأطفال بمناطق سيطرتها
بدء الدورة التعريفية بلقاح فيروس كورونا بالمهرة
تنظيم حملة للتوعية والتثقيف الصحي لمواجهة كورونا بعدن
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا