رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة والامينة التنفيذية الدكتورة رولا دشتي، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
26 شهيدا بينهم نساء وأطفال في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لشارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس السبت، الى 26 شهيدا بينهم 10 نساء و 8 أطفال، اضافة الى 50 اصابة معظمهم من الاطفال والنساء.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنحو 53 بالمائة
سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفاعاً بنحو 53 بالمائة على أساس سنوي في أبريل المنصرم على خلفية الانتعاش الاقتصادي العالمي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
[01/03/2021 07:21]
الكويت ـ سبأنت
أعلنت دولة الكويت، تقديمها دعما ًلمدة عامين بـ 20 مليون دولار أمريكي، وذلك من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، استجابة للاحتياجات الإنسانية الإغاثية العاجلة للشعب اليمني.

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم، خلال ترؤسه وفد بلاده المشارك بأعمال المؤتمر الافتراضي رفيع المستوى للمانحين بشأن الوضع الإنساني في اليمن تماشيا مع خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2021م، المنعقد بدعوة من الاتحاد السويسري ومملكة السويد بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وأكد الوزير الصباح، استمرار بلاده بدعم أشقائهم في اليمن لمعالجة الأزمة الإنسانية ..مشيرا إلى الجهود الدولية ومنها الكويتية عبر المشاركة الفاعلة في مؤتمرات المانحين خلال السنوات الماضية مع تزايد الاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب اليمني في ظل استمرار الأزمة لعامها السابع، لتأتي تلك الجهود تأكيدا على المسؤولية الدولية الجماعية لدعم خطط الاستجابة الإنسانية.

وقال وزير الخارجية الكويتي" كانت دولة الكويت جزءا من تلك الجهود عبر دعمها المتواصل لليمن في المجالات الإنسانية والتنموية، حيث بلغ إجمالي ما قدمته في تلك المجالات منذ عام 2015م  ما يفوق 1 مليار و 559 مليون دولار منها 850 مليون دولار في المجال الإنساني".

واضاف" لم تخطئ الأمم المتحدة في توصيفها للأوضاع في اليمن حين أكدت بأنها أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم، حيث زاد من سوئها تفشي جائحة كورونا ليضفي تحديات جديدة في نقص الغذاء وانتشار الأمراض وتواصل الإعاقة المتعمدة للمساعدات الإنسانية، إضافة لارتفاع مستويات العنف وموجات جديدة للجوء والنزوح في ظل تواضع البنى الصحية والاقتصادية".

ونوه وزير الخارجية الكويتي، بجهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الإعداد لمؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي، وذلك بعد وصول الأطراف اليمنية إلى الحل السياسي المنشود .. مشيدا بجهود الحكومة السعودية على استضافتها الناجحة لمؤتمر المانحين السابق في يونيو 2020م.


رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الاوزبكستاني بمناسبة عيد الفطر
وزير الداخلية يشيد بتكاتف وتلاحم ابناء محافظة حضرموت
مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا