نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
[01/03/2021 07:17]
نيويورك - سبأنت
قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس "ان أربعة ملايين شخص في جميع أنحاء اليمن أجبروا على ترك منازلهم، وان العملية الهجومية الاخيرة التي ينفذها الحوثيين في مأرب تهدد بتشريد مئات من الأشخاص".

واضاف غوتيريس في كلمته التي القاها خلال افتتاحه، اليوم، المؤتمر الدولي للمانحين حول اليمن والمنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي بدعم من حكومتي سويسرا والسويد بمشاركة أكثر من 100 دولة ومنظمات أممية وأخرى غير حكومية" أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام في اليمن هو من خلال وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني مع مجموعة من تدابير بناء الثقة تليها عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي".

واشار إلى أن هذا المؤتمر هو الحدث الخامس من نوعه كفعالية رفيعة المستوى للحث على إعلان تبرعات للاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن.. مشدداً على ضرورة اغتنام كل فرصة لإنقاذ الأرواح ودرء المجاعة الجماعية وصياغة طريق نحو السلام في اليمن.

وأوضح غوتيريس، ان الأمم المتحدة ستحتاج إلى 3.85 مليار دولار لدعم 16 مليون يمني على شفا كارثة.. مناشداً جميع المانحين بأن يمولوا هذه الحملة بسخاء لوقف المجاعة.. مؤكداً ان المساعدة التي يتعهد بها المانحون اليوم لن تمنع انتشار المجاعة وتنقذ الأرواح فقط بل ستساعد في تهيئة الظروف لسلام دائم.

وحث جميع الأطراف على العمل مع مبعوثه الخاص مارتن غريفيث للتوصل إلى حل سلمي للصراع.. مؤكداً على اهمية البدء في التعامل مع عواقب الصراع الهائلة على الفور وان هذه ليست اللحظة المناسبة للتراجع عن اليمن.. معبراً عن أسفه لانخفاض التمويل الإنساني المخصص لليمن العام الماضي حيث تلقت الأمم المتحدة 1.9 مليار دولار أمريكي أي نصف ما احتاجته المنظمة الدولية ونصف ما حصلت عليه في العام السابق.. مشيراً الى ان هذا النقص قد تزامن مع انهيار العملة اليمنية وجفاف التحويلات المالية من اليمنيين في الخارج حيث ضرب الوباء الذي تسببت فيه الجائحة (كوفيد 19) الاقتصادات في كل مكان فخلف كل هذا تأثيرا وحشيا.

وقال الامين العام للأمم المتحدة" ان المجاعة تثقل كاهل اليمن ما يجعل السباق مستمرا إذا أردنا منع الجوع والمجاعة من إزهاق أرواح الملايين".. موضحاً أن أكثر من 20 مليون يمني يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية وأن النساء والأطفال هم الأكثر تضررا.


وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة العميد علي السعدي
استفادة أكثر من 86 ألف فرد من برامج الخير الرمضانية لمؤسسة البادية بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا