رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة والامينة التنفيذية الدكتورة رولا دشتي، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
26 شهيدا بينهم نساء وأطفال في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لشارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس السبت، الى 26 شهيدا بينهم 10 نساء و 8 أطفال، اضافة الى 50 اصابة معظمهم من الاطفال والنساء.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنحو 53 بالمائة
سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفاعاً بنحو 53 بالمائة على أساس سنوي في أبريل المنصرم على خلفية الانتعاش الاقتصادي العالمي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
[28/02/2021 11:45]

عدن - سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن لوران بوكيرا، امكانية تدخل البرنامج لإغاثة النازحين بمحافظة مأرب إثر التصعيد العسكري الحوثي، مؤخرا، وكذا التدخلات بعموم المحافظات.

وتناول اللقاء التنسيق والجهود المشتركة بين الوزارة والبرنامج بخصوص تطوير العمل الإغاثي، والتسهيلات المقدمة من جانب الوزارة للبرنامج من أجل تنفيذ برامجه ومشاريعه ضمن تدخلاته في اليمن بالشكل المطلوب للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات بدون استثناء، انطلاقا من مسؤولية الحكومة في القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه شعبها على أكمل وجه.

ونوه باذيب بجهود برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات لليمنيين ومواجهة خطر حدوث مجاعة في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد بفعل الانقلاب الحوثي والحرب التي يشنها على عدد من المحافظات.

وأكد حاجة مأرب إلى تقديم الدعم والمساعدة بشكل كبير للتخفيف من معاناة النازحين .. مستعرضا الانتهاكات والجرائم الحوثية بحق النازحين والمخيمات .. مجددا التأكيد على التزام الحكومة بالتعاون مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية، وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وبناء الدولة المدنية الحديثة، وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.

وشدد وزير التخطيط على أهمية التنسيق مع الوزارة بخصوص مشاريع البرنامج في اليمن .. متطرقا إلى أهمية عقد ورشة عمل فنية حول إطلاق برنامج النافذة الواحدة بمشاركة مختلف الجهات المستفيدة، بهدف تقليص الكثير من الإجراءات المطلوبة وتقديم كافة التسهيلات في العمل الإنساني والتنموي.

حضر اللقاء نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب وكيلا الوزارة عمر عبدالعزيز، ومنصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية في الوزارة أحمد الجاوي، ومديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي في عدن مونتيتا تشيموكا وعدد من المعنيين في الوزارة والبرنامج.



رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الاوزبكستاني بمناسبة عيد الفطر
وزير الداخلية يشيد بتكاتف وتلاحم ابناء محافظة حضرموت
مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا