رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يترأس اجتماع لجنة تسيير مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا
[21/02/2021 02:12]

عدن ـ سبأنت :
ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي اجتماع لجنة تسيير مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا (كوفيد-19)، والممول من البنك الإسلامي للتنمية، بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومدير المشروع وممثل البنك الإسلامي إحسان كبرياء والممثل المقيم للمنظمة المنفذة للمشروع منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم إسماعيل.

ويهدف المشروع البالغة تكلفته الإجمالية 20 مليون دولار، إلى تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا، وتحسين جاهزية مرافق الرعاية الصحية من خلال تجهيز 32 وحدة عزل بما في ذلك 10 أسرة مخصصة لوحدات العناية المركزة في كل وحدة عزل، وتحسين سلامة العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية وتعزيز الوقاية من العدوى ومكافحتها من خلال توفير معدات الحماية الشخصية وخدمات رعاية المرضى الداخليين للحالات المؤكدة من خلال توفير الأدوية واللوازم الأساسية وزيادة قدرات الاحتياجات المعملية.

واستعرض الاجتماع، العديد من الموضوعات المتعلقة بمستوى التنفيذ والانجاز والموازنة وبرمجة الأرصدة المالية الإضافية وإعادة تخصيصها لتشييد مصانع الأوكسجين وشراء أجهزة أشعة متحركة وأجهزة تنفس اصطناعي وغيرها من الموضوعات المتعلقة بخطة المشتريات.

وأعرب الوزير الدكتور باذيب، عن شكره للبنك الإسلامي للتنمية نظير دوره البارز كشريك رئيسي لليمن في كل مراحل التنمية وفي أوقات السلم والحرب، وكذا شكره لمنظمة الصحة العالمية على الجهود التي تبذلها في تنفيذ مكونات المشروع .. مؤكدا أهمية إسراع الشريك المنفذ بشراء الأجهزة الطبية والمعدات والأدوية والإنجاز لمواجهة تفشي جائحة كورونا وخاصة في ظل انتشارها وزيادة حالات الإصابة في اليمن نتيجة تحور الفيروس في المرحلة ثانية الأكثر خطورة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
وزير الدفاع يعقد اجتماعا مرئيا مع قائد عملية إسبيدس
وصول السفينة "سافين باونير" لمحطة الحاويات بميناء عدن
رئيس مجلس النواب يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يلتقي السفيرة الفرنسية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا