البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج مكافحة السرطان بعدن ينظم الملتقى الثاني لطب الأورام
[11/02/2021 09:39]
عدن - سبأنت
نظم البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الملتقى الثاني لطب الأورام بمشاركة عدد من إلاطباء والاختصاصيين المشتغلين بمراكز الأورام بعدد من محافظات الجمهورية.

وسيقف الملتقى، أمام عدد من الأوراق العلمية منها أهمية تقرير الأنسجة في قرار العلاج بالاشعاع والطرق العالمية لقراءة تقرير الأنسجة لجهاز كشف سرطان الثدي والكتل الفردية في الرئة وعلاجها، وتشخيصات سرطان الثدي وأهمية الأدوية في علاج مريض السرطان والتعرف على مشكلات علاج سرطان الأطفال والتسجيل ودوره في التحكم بمرض السرطان.

في افتتاح الملتقى، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله الدحان، على ضرورة التشخيص السليم والمبكر لاكتشاف السرطان حتي تكون التدخلات العلاجية ذات فائدة وتساعد على التعافي..مشدداً على أهمية وجود بيانات احصائية وإنشاء السجل الوطني وتوحيد المرجعيات بين المؤسسات للتغلب على الصعوبات والسعي لتحسين الخدمة للحد من السفر إلى الخارج..مشيراً إلى سعي الوزارة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتحسين قدرات مراكز السرطان وتوفير الامكانيات اللازمة.

واستعرض مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان الدكتور جمال عبدالحميد، جملة الأنشطة التي يعمل عليها البرنامج بهدف الارتقاء بالخدمة وضمان جودتها.

كما نوهت نائب عميد كلية الدراسات العليا بجامعة عدن مدير مركز تسجيل السرطان بكلية الطب بعدن الدكتورة هدة باسليم، الى جهود المركز في تعزيز تواجد الخدمة وتسجيل حضور للرقم الإحصائي.

وجرى تكريم عدد من الهيئات والمنظمات والمرافق الداعمة والراعية لفعاليات الاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان بعدد من المحافظات بالدروع التذكارية الشهادات التقديرية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا