رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
افتتاح معرض مأرب الاول للكتاب
[10/02/2021 03:12]

مأرب ـ سبأنت

افتتح وكيلا محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وعبدالله الباكري، اليوم معرض مأرب الأول للكتاب 2021م والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام.

وطاف الوكيلان بأرجاء المعرض مطلعين على اجنحته واقسامه وما تعرضه دور النشر المشاركة في المعرض البالغة 20 دار نشر محلية وعربية، واستمعا من مدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الشريف الى شرح عن المعرض واقسامه ومراحل التحضير والدور المشاركة والمصنفات المتنوعة التي تعرضها وتبلغ 20 الف مصنف في مختلف العلوم الانسانية والتطبيقية تحتوي على مليون نسخة كتاب بمعدل 50 نسخة لكل كتاب.

كما اطلعا على الجناح المخصص لتوقيع المؤلفات والإصدارات، والزوايا الخاصة بالهيئات والمؤسسات الحكومية والمدنية المشاركة لعرض إنتاجاتها وإصداراتها المختلفة، والقاعات المخصصة لإقامة الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية والفكرية المصاحبة للمعرض.

واشادا بمستوى تنظيم المعرض وهذه التظاهرة الثقافية التي تحتضنها المحافظة لأول مرة.

وقال مفتاح " في الوقت الذي تستضيف محافظة مأرب معرضا للكتاب ولأول مرة، لاتزال مليشيا الحوثي الارهابية ومن ورائهم إيران يمارسون اعمالهم الارهابية والعدائية تجاه المحافظة واستهداف الاحياء السكنية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، بغية ترويع وقتل المدنيين والنازحين الذين تجاوز عددهم اليوم أكثر من ثلاثة ملايين نازح والذين شردتهم من قراهم ومدنهم هذه المليشيا أمام صمت المجتمع الدولي المطبق.

وكان زوار المعرض توافدوا منذ الصباح الباكر في انتظار لحظة الافتتاح، ومتنقلين بين حدائق المعرفة التي توفرها دور النشر وتعرضها على رفوف ومنصات مطبوعاتها المختلفة مبدين ارتياحهم لتنظيم هذا المعرض الذي يمثل فرصة لهم لاقتناء الكتب والمؤلفات الثقافية والتخصصية التي يحتاجونها، كما يمثل فرصة للمؤلفين والكتاب في عرضها على دور النشر وتوقيع عقود على طباعتها ونشرها.




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
وزير الدفاع يعقد اجتماعا مرئيا مع قائد عملية إسبيدس
وصول السفينة "سافين باونير" لمحطة الحاويات بميناء عدن
رئيس مجلس النواب يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يلتقي السفيرة الفرنسية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا