رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
منسك تتهم ليتوانيا بدعم مجموعة عسكرية للاطاحة بنظام بيلاروسيا
قال وزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينيك، إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يعقد اجتماعاً موسعاً بقيادة معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن
[03/02/2021 01:27]
عدن - سبأنت
عقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً بقيادة معهد جميل غانم للفنون الجميلة.

وناقش الاجتماع وضع المعهد والطاقم التدريسي والاداري ومتطلبات الارتقاء بمستوى الاداء في الجانب التعليمي النظامي،وامكانية اقامة دورات تنشيطية للهواة والمهتمين بالفنون التي يقوم المعهد بتدريسها.

كما ناقش الاجتماع الذي حضره وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، ومدير المعهد فؤاد مقبل ونائبا مدير المعهد للشؤون المالية والإدارية عزيزة عبد القادر والشؤون التعليمية عبدالله عبيد، انشطة المعهد المزمع اقامتها خلال الفترة القادمة بغرض تطبيع الاوضاع والحياة في الجوانب الثقافية والاسهام بالانشطة لطلاب المعهد.

ونقل وزير الاعلام في بداية اللقاء للجميع، تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وتوجيهاته باهمية دور الثقافة والفنون في مواجهة مشروع الفكر الكهنوتي المتمثل بالمليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من ايران..موجهاً بضرورة إعداد مشروع اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة لتنشيط وإعادة المسرح المدرسي والانشطة اللاصفية.

ووجه الوزير الارياني باعداد الخطط والمقترحات اللازمة لبناء قدرات الطاقم العامل من مدرسين وفنيي المعهد والترتيب لعقد دورات تدريبية للطاقم التدريسي للمعهد وبما يضمن تطوير قدراتهم ومهاراتهم ومواكبة التطورات المتلاحقة والمتسارعة في هذا الشأن.

وثمن الوزير، الدعم والاهتمام الذي يقدمه الاشقاء في المملكة العربية السعودية من خلال المشاريع التي يقوم بها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..منوهاً بالاتفاقية التي وقعت في مجال دعم الثقافة بين وزارة الثقافة السعودية وبرنامج إعمار اليمن ومشاركة وزارة الاعلام والثقافة والسياحة اليمنية والتي من شأنها أن تشكل رافداً مهما لقطاع الثقافة والفنون.

من جانبه قدم مدير المعهد، شرحاً مفصلاً عن المشروع المقترح اضافته خلال هذا العام وعلى ثلاث مراحل بحيث تتضمن المرحل الاولى اقامة دورات تدريبية وتعليمية قصيرة المدى، بينما تشمل المرحلة الثانية اقامة دورات تهتم بالطفل، وتشمل المرحلة الثالثة اقامة مهرجان (مسرحي، تشكيلي، موسيقي).


رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا