رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
اعلن الديوان الملكي السعودي، ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جلسة توعوية في شبوة تناقش حقوق المرأة في مخرجات الحوار الوطني
[30/01/2021 04:56]
شبوة - سبأنت :

ناقشت جلسة توعوية نظمها اليوم المكتب الفني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع إتحاد نساء اليمن، الاستحقاقات الدستورية والقانونية للنساء التي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني والحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية التى تعزز من دور المرأة ومكانتها في بناء اليمن الجديد.

وتطرقت الندوة التي شارك فيها 27 من القيادات النسوية بالمحافظة إلى النصـوص التي شملتها مسودة الدستور ومخرجات الحوار المتعلقة بتنمية المـرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا عبر منظومة متكاملة من الرعاية التعليمية والصحيـة، ما يرفع عن المرأة حالة الظلم والإقصاء والتهميش التي عانت منه على مدى عقود.

وأكد المشاركات على ضرورة تبني برامج عالية الجودة على كافة المستويات لتأهيل المرأة لنيل استحقاقاتها المنصوص عليها في مخرجات الحوار ومسودة الدستور بما في ذلك ضرورة إشراكها في مراحل التحول المؤسسي إلى الشكل الاتحادي للدولة.

إلى ذلك، نظم المكتب الفني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع شبكة مبادرات عدن، فعالية لإحياء الذكرى السابعة لإعلان مخرجات الحوار الوطني، تحت شعار "القضية الجنوبية وعدالتها واستحقاقها على ضوء مخرجات الحوار الوطني ودستور اليمن الاتحادي واتفاق الرياض" .

وأكد مسؤول المشاركة المجتمعية في المكتب الفني أيمن الحداد أن الفعالية تهدف إلى إحياء روح مؤتمر الحوار ومخرجاته العظيمة، وخلق الزخم حولها، والتأكيد على عدالة القضية الجنوبية واستحقاقاتها وربطها باتفاقية الرياض.

تخلل الفعالية مداخلات أكدت على عدالة القضية الجنوبية وحلها على ضوء مخرجات الحوار ودستور اليمن الاتحادي واتفاق الرياض .. مشددة على الالتفاف الشعبي حول مشروع اليمن الاتحادي، وأهمية أن تضطلع النخب اليمنية من كل الأطراف بدورها في سرعة تطبيق هذه المخرجات والاتفاقات.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
محافظ ابين يفتتح ورشة العمل الخاصة بالحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر
البحسني يضع إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت
البحسني يطلع على جاهزية عدد من الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا