رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي رئيس وعمداء وهئية التدريس في جامعة عدن
[03/07/2016 09:42]
عدن-سبأنت

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم برئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلامة، وعدداً من عمداء الكليات ،واعضاء هئية التدريس .

ورحب بن دغر بالحاضرين ،مهنئاً إياهم بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى اليمن والأمة العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات ،ناقلاً الى قيادة الجامعة ، وهئية التدريس وموظفيها وطلابها التهاني الحارة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بمناسبة خواتم شهر رمضان المبارك وقدوم العيد.

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الأوضاع العامة في البلاد، وما آلت اليه قبل الانقلاب الحوثي وبعده ..مشيراً الى ان الجمهورية والوحدة تعرضت لصعوبات جمة،ياتي بعضها في سياق البناء لدولة جديدة حيث تؤثر الارض والثقافة، والمصالح على التوجهات العامة للمجتمع ، والدولة.

وقال بن دغر "إن ماحدث للدولة والوحدة ،هو ذاتة الذي حدث لوحدات اخرى تشكلت القرن الماضي وقبل الماضي حيث تأثرت التجربة العربية القومية بهذة التجارب وجملت فكرها".

واضاف" إن مانحافظ عليه ونحرص على صناعته ليست وحدة ١٩٩٠، بل هي الوحدة في شكلها ومضمونها الجديد الاتحادي الديمقراطي المدني العادل ، ذلك ان وحدة ١٩٩٠ انتهت للأسف الشديد إلى ما انتهت اليه "حرب ودماء ودمار ." وهو الأمر الذي لا يمكن الاستمرار فيه".

ودعا رئيس الوزراء إلى ترك الخصومات السياسية والاجتماعية وخاصة في هذه الفترة لمأ تخلفه من ضرر على وحدة المجتمع اليمني عامة ، ومجتمع عدن خاصة، وذلك لمواجهة العدو والتمرد ، المتربص بأمن البلاد والعباد..مؤكداً ان العدو الاول هم الانقلابيين الحوثيين وقوات صالح .

كما أكد بن دغر للحاضرين أن الحكومة من منطلق مسؤليتها في عدن، وكل مناطق اليمن معنية بتجاوز أزمة الكهرباء والمياه في عدن ، وهي تعمل بالتعاون مع السلطات المحلية على تجاوز الأثار السلبية للسياسات القديمة ،التي اوصلت الحال في قطاع الكهرباء إلى ما هو عليها الآن .

وقال رئيس الوزراء"إن الايام القادمة سوف يبدأ تنفيذ القرض الإماراتي وأن بوادر تنفيذ الاتفاق هو في وصول ٥٠ ميجاوات خلال الاسبوع القادم ،مع بعض قطع الغيار وهو ماسيؤدي بالنتيجة الى زيادة التوليد ،والتخفيف من معاناة المواطنين.

واضاف"هناك مفاجآت طيبة في الطريق ،أن وعود الإشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ودولة قطر والتي كان الرئيس قد وعّد بها سوف تتحقق باذن الله ،شاكراً الأشقاء مقدماً على كل ما يقدمونه من دعم في هذا الشان".

كما أكد حرص الحكومة على تثبيت الاوضاع الأمنية في عدن ، والمحافظات القريبة منها، وباقي المناطق المحررة ..لافتاً الى ان الامن أولوية لدى الحكومة ، وهو مطلب ملح للمواطنين ؟..مشيداً بدور الأمن في عدن وقيادتة، والمقاومة وقيادتها ، ومحافظ المحافظة عيدروس الزبيدي ،والتحالف ، وعلى وجه الخصوص القوات الاماراتية ،ودعم المملكة العربية السعودية السخي للجهود التي تستهدف استعادة الدولة وعودة الشرعية .

كما استمع الدكتور بن دغر الى ملاحظات رئيس الجامعة واعضاء الهئية التعليمة للجامعة ،حيث تبادل قضايا المتعاقدين والمنتدبين والموظفيين الجدد من أوائل الطلبة الخريجين وعدم وصول المرتبات في وقتها، ومالحق الجامعة وكلياتها من خراب جراء اجتياح المليشيا المتمردة الحوثية وصالح لمدينة عدن .

واستمع رئيس الوزراء الى مشكلات مالية وإدارية تتعلق بهئية التدريس ، كالتسويات وتوقف الأعمال والانشطة الجامعية العلمية والأكاديمية ، بالاضافة الى شكاوى تتعلق بالسطو على حرم الجامعة من قبل متنفذيين استباحوا أرض الجامعة.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة حل اشكالية المنتدبين كما جاء في مقترح الحاضرين ونقل حقوقهم الإدارية والمالية إلى الجامعة،بما يؤمن نقلهم الى الكادر الاكاديمي للجامعة مع منحهم كامل الحقوق التثبيت الوظيفي في الجامعة ،ووعد رئيس الوزراء بتوجيه الخدمة المدنية والمالية بتسوية مرتبات هئية التدريس في اقرب وقت ممكن .

كما وعد رئيس الوزراء بتوجيه جهات الاختصاص في حل إشكالية المتعاقدين والموظفين الجدد ، وتكليف وزير المالية بدراسة الشكوى من حرمان موظفي الجامعة من ٥٠٪ تصرف لجميع الجامعات باستثناء عدن..داعياً مجلس أمناء الجامعة للاجتماع في اقرب وقت ممكن للمساعدة في حل مشكلات الجامعة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مارم ، ووزير السياحة معمر الارياني ، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم
،وامين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني ، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور ، ووكيل محافظة عدن غسان مسعود الزامكي.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا