رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز سبأ الإعلامي ينظم ندوة سياسية ضمن الفعاليات الاحتفائية بالذكرى الأولى لتحرير عدن
[03/07/2016 06:08]
مأرب-سبأنت

نظم مركز سبأ الإعلامي مساء اليوم ندوة سياسية ضمن الفعاليات الاحتفائية بالذكرى الأولى لتحرير عدن والتي تصادف السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

وخلال الندوة التي استهلت بالوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، ثمّن وزير الشباب والرياضة نايف البكري موقف قيادة التحالف العربي ممثلة بالسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودعمهم العسكري والإغاثي لمقاومة عدن وقيادة الشرعية لمواجهة المشروع الانقلابي .

وحيا البكري في مداخلةٍ هاتفية خلال الندوة السياسية أبناء محافظة مأرب وأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات ..مؤكداً بأن عدن قدّمت 3 ألف شهيد وأكثر من 15 ألف جريح في سبيل الانتصار على المشروع الفارسي المدعوم ايرانياً.

وقال الوزير البكري"بكل فخرٍ واعتزاز نتذكر اللحظة التاريخية التي انتصرت فيها عدن على المليشيا الانقلابية رغم دمار أكثر من 15 ألف منزل ونهب وتدمّير كافة مؤسسات الدولة".. مشيداً بالتضحيات التي يقدمها الأبطال المقاومون في جبهات القتال في تعز ومأرب والجوف وصنعاء وكافة محافظات الجمهورية.

وأشار لبكري إلى أن عدن قدّمت خيرة شبابها من حملة الشهادات العليا وحتى طلاب المدارس في سبيل التحرير والانتصار على المشروع التدميري والذي دمر البيوت والمساجد وكل جميلٍ في هذا الوطن..موضحاً أن تحالف الانقلابيين انقلب على مخرجات الحوار الوطني التي توافقت عليه جميع المكونات السياسية .

واكد وزير الشباب والرياضية أن المشروع الوطني الكبير هو الذي سينتصر على كل المشاريع الصغيرة والضيقة تحت يافطة الدولة الاتحادية وسيبنيها كل أبناء الوطن من جميع المناطق .

من جانبه اكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن الذكرى الأولى لتحرير عدن تمر وبشائر النصر تلوح في الأفق على المليشيات الانقلابية، ..مشيراً إلى استبشار وفرح جميع اليمنيين بوصول طلائع الجيش الوطني والمقاومة إلى مشارف صنعاء في طريقهم إلى تحرير كافة مناطق الجمهورية من المليشيا الانقلابية .

وفي الندوة التي حضرها عدد من النشطاء والاعلاميين في مدينة مأرب ، تم عرض ورقتي عمل من السكرتير الصحفي لمحافظ مأرب علي الغليسي والصحفي عدنان الجبرني حيث أكد الغليسي على أن تحرير عدن كان بمثابة الضربة الموجعة للانقلابيين وذلك لما تمثله مدينة عدن من أهمية اقتصادية وسياسية وعسكرية .

وقال الغليسي في ورقته التي حملت عنوان "انعكاسات تحرير عدن على واقع الشرعية والمقاومة " أن أبناء عدن سطّروا أروع ملاحم الصمود وصنعوا قصصاً من البطولات التي سيدونها التاريخ في سجل العظماء"..مشيراً إلى أن مقاومة عدن ألهمت المقاومة الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية قيم الاستبسال والتضحية والدفاع عن الكرامة والأرض والحرية.

وأوضح الغليسي إلى أن من أبرز الانعكاسات لتحرير عدن على الصعيد السياسي هو انتقال العاصمة من صنعاء الى عدن، الأمر الذي يعني قدرة الشعب على إدارة الدولة بعيداً عن مركزية صنعاء - حسب تعبيره - ، مشيرا إلى أن عملية تحرير محافظة عدن ساهمت في إيجاد عاصمة مؤقتة لقيادة الشرعية والحكومة تدار منها شئون البلاد بعيدا عن تأثيرات الحروب.

وقال الصحفي عدنان الجبرني في ورقته التي عنونها ب" خصائص مقاومة عدن والعوامل الحاسمة في الإنتصار" أن الالتفاف المجتمعي حول مشروع المقاومة ووحدة الكيانات بالإضافة إلى الجغرافيا التي سهلت لدول التحالف العربي مساندة المقاومة عبر البحر وايصال المساعدات الإنسانية والإغاثية كانت عوامل قوة في سرعة انتصار عدن على تحالف الحوثي وصالح".

وسرد الجبرني عددا من الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الإنقلابية بحق أبناء عدن والتي من أبرزها مجزرة دار سعد التي سقط فيها اكثر من 100 شهيد وقصف الاطفال والنساء النازحين بالإضافة إلى قصف ميناء الزيت.

وتخلل الندوة عدداً من المداخلات التي ناقشت فيها تحرير عدن وانعكاساتها على المستوى السياسي والعسكري.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا