رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إعلان النتائج النهائية للمعاهد المهنية والتقنية وأوائل الخريجين بالمحافظات المحررة
[11/01/2021 11:53]
عدن - سبأنت
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني، اليوم، النتائج العامة للاختبارات النهائية وأوائل الخريجين في جميع التخصصات بالمعاهد المهنية والتقنية والثانوية المهنية ،لعموم المحافظات المحررة للعام الدراسي 2019- 2020م .

وقال وزير التعليم التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني و المهني الدكتور خالد الوصابي ،في مؤتمر صحفي عقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ، بحضور نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي "ان نسبة النجاح كانت جيدة جداً بالنسبة لطلاب المتقدمين للاختبارات النهائية في ظل الاوضاع الراهنة التي تمر بها للبلاد..مهنئاً الخريجين والخريجات من مختلف التخصصات والمستويات التقنية والمهنية والفنية بهذه النتائج" .

واضاف الدكتور الوصابي "أن إجمالي الطلاب المتقدمين للاختبارات للعام الدارسي 2019- 2020م ،بلغ ثلاثة الف و286 طالب وطالبة، توزعوا على 53 تخصص مابين تقني و مهني و ثانوية مهنية ودبلوم تدريب مهني، فيما بلغت عدد المواد 1739مادة"..مشيداً بالجهود المبذولة من قبل اللجان الاشرافية والرقابية على سير تنفيذ العملية الاختبارية في الوقت المحدد لها والاعداد والتحضير الجيد وفق الخطة المعدة من قبل الوزارة.

واكد وزير التعليم العالي والبحث العملي والتعليم الفني والمهني، حرص الوزارة خلال الفترة القادمة الاهتمام بالنهوض بواقع التعليم الفني والمهني، والعمل على تجويد مخرجاته بشكل افضل من خلال توفير كافة المستلزمات الاساسية التي تتطلبه سير العملية التعليمية والتدريبية للارتقاء بها، بما يسهم من تلبية احتياج السوق من الايدي الماهرة المدربة.

وشدد على اهمية الارتقاء بالرسالة التعليمية والتدريبية في المعاهد المهنية والتقنية وتحسين وتطوير نوعية المقرارات الدراسية وفق الامكانيات المتاحة وبما يواكب التطورات المعاصرة للمرحلة الراهنة وكذا وضع رؤية مستقبلية طموحة تساهم من رفع زيادة نسبة التحاق الاناث بهذا القطاع الذي يعول عليه في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.

فيما اعلن أعلن وكيل قطاع المعايير والجودة بوزارة التعليم الفني والمهني الدكتور احمد كليب، أسماء الطلاب الأوائل في الاختبارات النهائية للمعاهد المهنية والتقنية بمختلف الأقسام والأنظمة التعليمية في عموم المحافظات المحررة..مشيراً الى ان نسبة النجاح في المستوى التقني بلغت 80 بالمائة ونسبة الثانوية المهنية بلغت 88 بالمائة في حين بلغت نسبة النجاح في الدبلوم تدريبي 88 بالمائة وان نسبة الذكور المتقدمين للاختبارات بلغت 67.04 ونسبة الاناث بلغت 32.6..لافتاً إلى انه سوف يتم نشر قائمة بكافة الاسماء والنتائج النهائية التقنية والمهنية على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

حضر المؤتمر الصحفي ووكلاء القطاعات بالوزارة ومدير عام صندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم ومدراء المعاهد الفنية والمهنية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا