رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يلتقي امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية
[22/06/2016 12:55]
الكويت-سبأنت

التقى الوفد الحكومي في مشاورات الكويت برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالله اللطيف الزياني.

وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء الوفد الحكومي استمع الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الى شرح مفصل عن سير المشاورات المنعقدة في دولة الكويت برعاية الامم المتحدة وما تتعرض له من عراقيل التي يفتعلها وفد المليشيا الانقلابية من خلال تلكؤه ورفضة لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في مشاورات بيل السويسرية وكذا قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

واكد وزير الخارجية حرص الحكومة ووفدها على نجاح المشاورات الرامية الى احلال السلام العادل والشامل بناءً على المرجعيات الاساسية للمشاورات وتنفيذ القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، باعتبار تلك المرجعيات الضامن الوحيد لاحلال الامن والاستقرار والسلام في مختلف المدن والمحافظات.

واستعرض المخلافي الخروقات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين وخاصة في مدينة تعز والتي خلفت سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء واطفال..لافتاً الى ماتقوم به المليشيا من اعمال قصف على المواقع العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتي كان اخرها الهجوم على جبل جالس في مديرية القبيطة بمحافظة لحج .

من جانبه جدد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية موقف دول التحالف مع الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مؤكداً ان الحلول يجب ان تكون في اطار المرجعيات الاساسية للمشاورات المتمثلة بتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل الذي اجمعت عليه كافة المكونات السياسية اليمنية.

واشاد الدكتور الزياني بما يتمتع به الوفد الحكومي من صبر ومرونة في المشاورات والتي تدل على حرصه الدائم لاحلال السلام الدائم الذي يتوق له كافة ابناء الشعب اليمني ..مؤكداً دعم ومساندة دول مجلس التعاون للحكومة وللشعب اليمني، معتبراً ان أمن اليمن جزء لا يتجزأ من امن دول المنطقة والاقليم.

حضر اللقاء ممثل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى اليمن الدكتور صالح القنيعير.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا