وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع القائم بالاعمال الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التوقيع على تشكيل اكبر منطقة تجارة حرة في العالم
[15/11/2020 09:43]
بكين ـ سبأنت

شكلت خمسة عشر دولة في آسيا وساحل المحيط الهادئ، اليوم الأحد، أكبر منطقة تجارة حرة في العالم، وهي صفقة مدعومة من الصين تستثني الولايات المتحدة، التي خرجت من الشراكة تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يثبت التوقيع على اتفاقية الشراكة الإقليمية الشاملة "RCEP" دور الصين كشريك اقتصادي قوي لدول جنوب شرق آسيا واليابان وكوريا الجنوبية.

وخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاقية الإقليمية، التي دعمها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2012، عام 2017، بحسب ما نقلته "أ إف بي".

وقال رئيس الوزراء الفيتنامي، نجوين شوان فوك، قبل التوقيع "أنا سعيد أنتا ننهي اليوم رسميًا مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، بعد ثماني سنوات من المناقشات المعقدة".

وتشمل الاتفاقية خفض الرسوم الجمركية وفتح خدمات التجارة داخل منطقة الشراكة الإقليمية، وقال كبير الاقتصاديين في " ING"، إيريس بانج، "يمكن أن تساعد "RCEP" بكين على تقليص اعتمادها على الأسواق والتكنولوجيا الخارجية..."، وفقا لوكالة "رويترز".

وقال الخبير التجاري في كلية إدارة الأعمال بجامعة سنغافورة الوطنية، ألكسندر كابري، إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة "تعزز الطموحات الجيوسياسية الإقليمية الأوسع للصين في المنطقة".

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لمركز التجارة الآسيوي، وهي شركة استشارية مقرها سنغافورة، ديبورا إلمز: "ذكّر كوفيد المنطقة بالأسباب التي تجعل التجارة مهمة والحكومات حريصة أكثر من أي وقت مضى على تحقيق نمو اقتصادي إيجابي".

ويدخل في الصفقة 2.1 مليار شخص، حيث يمثل أعضاء "RCEP" حوالي 30 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وذلك بعد خروج الهند من الاتفاقية.




مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 0.46 بالمائة
بورصة عمان تغلق تعاملاتها على انخفاض بنسبة 0.42 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الاغلاق
ارتفاع مؤشرات الاسهم اليابانية في بداية التعاملات
اخفاض مؤشر الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا