المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فرع الجهاز المركزي للإحصاء بوادي حضرموت يحتفل باليوم الوطني للإحصاء
[11/11/2020 10:32]

سيئون ـ سبأنت

احتفل فرع الجهاز المركزي للإحصاء بوادي حضرموت والصحراء اليوم بسيئون باليوم الوطني للإحصاء الذي يصادف 11 من نوفمبر وتكريم المتقاعدين واسر المتوفين.

ونوه وكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي باللفتة الطيبة من ادارة الجهاز لتكريم كوكبة افنت عمرها في تنفيذ مسوحات ميدانية وإحصاءات في ظل ظروف ما قبل ظهور التقنية ووسائل المواصلات الحديثة والتي كانت تأخذ فترات زمنية طويلة وجهود مكثفة لتنفيذها.. مشيرا الى أهمية الإحصاء في إعطاء مؤشرات تتيح للسلطات تقديم التدخل المناسب وفقا والاحتياجات المتضمن بتقارير الاحصاء والتعداد في كافة المجالات.

وأشاد التميمي بجهد جهاز الاحصاء بتريم في إصدار تقرير عن اوضاع النازحين بالمديرية والتي عكست تماشي عدد من الإدارات مع المتغيرات والظروف الحالية للبلد والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في تجاوز تلك الظروف والمتغيرات .

بدوره استعرض مدير فرع جهاز الإحصاء هادي بن سلمان جهود فرع الجهاز منذ تأسيسه في مطلع السبعينات ومشاركته في عدد من المسوحات والإحصاء.

تخلل الحفل الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون الصحراء محمد الصيعري كلمة للمكرمين تطرق خلالها الموظف المتقاعد محفوظ برك باجيدة الى نماذج وقصص حياتهم مع النزولات الميدانية بمناطق وادي حضرموت والمعاناة التي واجهتهم خلال تنقلاتهم الى اطراف وارياف الوادي .

وفي ختام الحفل تم تكريم 13 من المتقاعدين واسر المتوفين من موظفي المكتب بدروع تذكارية نظير جهودهم في سنوات الخدمة بالمكتب .

وفي السياق ذاته نظم الجهاز ندوة بعنوان " دور الجهاز المركزي للإحصاء في توفير البيانات الإحصائية والمشكلات التي يواجهها " .

وتضمن المحور الأول علاقة التخطيط بالجهاز المركزي للإحصاء قدمه مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بوادي حضرموت والصحراء عبدالله نصر ، فيما تناول المحور الثاني التعريف بقانون الإحصاء رقم لسنة ، وتطرق مدير فرع الجهاز بمديرية حريضه جمعان خميس كشميم في المحور الثالث الى دور الاحصاء في التنمية الاقتصادية للبلاد ، والمحور الرابع عن المشكلات التي يواجهها الجهاز والتي تعيق مهامه والسلبيات المترتبة على ذلك قدمه مدير فرع الجهاز بمديرية تريم حسين برك بامقيشم .




رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
البرنامج السعودي يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي
اجتماع بتعز يناقش تأهيل شبكة الصرف الصحي و تصفية مجاري السيول
شمر يناقش مع برلماني اوربي جهود إحلال السلام باليمن
مناقشة رفع كفاءة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها
بجاش ونائب وزير الخارجية الأوكرانية يبحثان مستجدات الأوضاع في البلدين
الشماسي يطلع على أعمال إنجاز محطة كهرباء مصافي عدن ويناقش مع شركة النفط توفير الوقود بالسوق
السفير شمر يبحث تعزيز التعاون بين وكالتي سبأ اليمنية و BTA البلغارية
توزيع أكثر من 140 طنا من السلال الغذائية في تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا