رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب تبحث تفعيل دور منظمة الصحة العالمية وتدخلاتها الانسانية
[22/10/2020 03:47]


مأرب ـ سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح مع فريق منظمة الصحة العالمية الذي يزور المحافظة برئاسة مسئول عمليات الصحة روزا كريستاني، تعزيز دور المنظمة في المحافظة بالشكل المؤمل منها لمساعدة القطاع الصحي في مواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها جراء استقبال المحافظة لنحو 3 ملايين نازح ومهجر فضلا عن المجتمع المحلي.

واللقاء استعراض الوضع الانساني في المحافظة والوضع الصحي بشكل خاص والفجوة الكبيرة بين الامكانات المتاحة للقطاع الصحي وبناه التحتية التي تكاد تكون منعدمة، والاحتياجات الانسانية الصحية للاعداد الضخمة من النازحين والمجتمع المضيف والتي تفوق قدرات القطاع الصحي بشكل كبير وقدرة السلطة المحلية.

كما جرى استعراض الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية وشركاء العمل الانساني للارتقاء بالقطاع الصحي وتجويد الخدمات وتوفير بعض الخدمات الصحية الضرورية التي يحتاجها الناس ولم تكن موجودة من قبل، والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي في مجال بناه التحتية والتجهيزات والاجهزة الحديثة والكوادر المتخصصة.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي الى الجهود التي بذلت من اجل مواجهة جائحة كورونا وخطرها المستمر الذي ما يزال يتهدد المحافظة التي تكتظ بالنازحين ومخيمات النزوح التي تزيد عن 130 مخيم وتجمع نازحين، ما يتطلب تكاثف الجهود الحكومية والدعم الاممي من اجل مواجهة هذه الجائحة قبل ان تتحول الى كارثة اذا انتقلت في موجتها الثانية الى مخيمات النازحين وانتشرت فيها، واحتياجات مراكز العزل في المحافظة من امكانات وتجهيزات.

وقد شدد الوكيل مفتاح على اهمية دور منظمة الصحة العالمية في المحافظة باعتبارها منظمة رائدة ولها امكاناتها في دعم القطاع الصحي بالمحافظة، وتسجيل حضور فاعل عبر افتتاح مكتب لها بالمحافظة للاستجابة للاحتياجات الانسانية الصحية الطارئة والمستدامة، خلافا لحضورها الباهت خلال السنوات الماضية رغم الحاجة الماسة والضرورة لوجودها وتدخلاتها الانسانية.

من جانبها اشارت روزا الى ان زيارتها الى المحافظة تهدف الى تقييم الوضع الانساني الصحي بالمحافظة والاحتياجات الصحية وبناء شراكة فاعلة مع السلطة المحلية والقطاع الصحي، عقب فصل مشاريع تدخلاتها الصحية في محافظة مأرب من مكتبها بصنعاء الى مكتبها بعدن.. مؤكدة على ان الزيارة تؤكد الرغبة الكبيرة للمنظمة في تعزيز دورها وحضورها الانساني في المحافظة للمساعدة في تغطية الفجوة في الاحتياجات الصحية.

مشيدة بالجهود المبذولة لتطوير القطاع الصحي والمستوى في تقديم الخدمات رغم التحديات التي يواجهها القطاع وشحة الامكانات والموارد وضعف البنى التحتية والاجهزة الطبية.

هذا وكان وفد منظمة الصحة العالمة قد قام بزيارة ميدانية الى هيئة مستشفى مأرب العام ومستشفى الشهيد للامومة والطفولة، واطلع على حجم الازدحام الشديد من قبل المرضى طالبي الخدمات الطبية في مختلف الاقسام والعيادات، واستمع من رئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي ومدير مستشفى الشهيد الدكتور على السعيدي الى شرح عن الخدمات التي يقدمونها والامكانات المتوفرة والاحتياجات الملحة والعاجلة من الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية والكوادر الصحية التخصصية والمساعدة والامكانات المادية التشغيلية والاحتياجات التطويرية استجابة للاحتياجات الانسانية للمرضى.

واعلن الفريق تكفل منظمة الصحة العالمية تمويل مشروع صيانة وترميم مبنى هيئة مستشفى مأرب العام بكلفة تقدر بـ 79 الف دولار.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا