رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عدد من الوزراء ومحافظ شبوة يفتتحون وحدة فحص كورونا بمركز العزل في عتق
[04/10/2020 02:03]

شبوة - سبأنت :
افتتح وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، وبحضور وزيري الثقافة مروان دماج، والشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ شبوة محمد بن عديو، وحدة البيولوجيا الجزئية ( البي سي ار) الخاصة بفحوصات فيروس كورونا في مركز العزل بمدينة عتق، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وثمن الوزير باعوم، الدعم المتواصل المقدم من مركز الملك سلمان للقطاع الصحي في مختلف المحافظات .. منوها برفده لمراكز العزل في كل من مأرب والمهرة وحضرموت الساحل والوادي بأجهزة مماثلة لفحص كورونا وذات تشخيص دقيق .. موجها باعتماد الوزارة لنتائج فحوصات تلك الأجهزة .. مشددا على التعاون مع المواطنين المغتربين وانجاز فحوصاتهم بأسرع وقت ممكن.

وخلال زيارة أقسام المركز الموزعة على ثلاثة مباني، تضم 46 سريرا ووحدات التنفس الاصطناعي، والتشخيص، وحالات الاشتباه، أشاد الوزراء، بمبادرة السلطة المحلية في محافظة شبوة بإنشاء مركزي للعزل من كورونا في مدينتي عتق وبيحان، ودورها في تزويد مركزي العزل باللإثاث والتجهيزات الطبية الأساسية والضرورية للعلاج والوقاية لخدمة المرضى وحماية المواطنين من مظاهر تفشي الوباء.

وعلى صعيد متصل، اطلع وزراء الصحة باعوم، والشباب والرياضة البكري والثقافة دماج والمحافظ بن عديو، على مستوى انجاز مشروع إعادة إعمار مبنى المستشفى الجديد في عتق، الذي تعرض للدمار جرّاء حرب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على محافظة شبوة.

وتتكون المستشفى من أربعة طوابق، تضم 202 سرير موزعة على 75 غرفة ترقيد (عام وخاص)، و 4 غرف عمليات كبرى وأخرى للعمليات الصغرى، وغرف الإفاقة والتنفس الاصطناعي، وأقسام الأشعة والتشخيص والمختبرات بنوعيها الزراعي والعام، إضافة إلى مرافق الخدمات الأساسية.

وأشاد وزير الصحة، بمستوى أعمال المشروع المنجزة حتى المرحلة الحالية .. مثمنا قرار السلطة المحلية في شبوة بالاعتماد على مواردها الذاتية في إعادة إعمار هذه المنشأة الصحية الكبيرة والحديثة التي ستخدم محافظة شبوة والمحافظات المجاورة لها .. مبديا استعداد وزارة الصحة بتزويد المستشفى بالأثاث والتجهيزات الطبية الحديثة.

حضر الافتتاح والزيارة أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، ووكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، ووكلاء محافظة شبوة عبدربه الربيزي، والدكتور عبدالقوي لمروق، وعلي الكندي، وسالم الأحمدي وسالم النسي، وقائد محور عتق - قائد اللواء 30 مشاه العميد عزيز العتيقي، ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض الدحبول وعدد من مديري عموم الوزارات والمحافظة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا