رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل السفير الفرنسي لدى اليمن
[01/10/2020 03:19]

الرياض ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن، كريستيان تيستو، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله.

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الجهود الأممية لتحقيق السلام، والخطوات التي تم انجازها لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة.

وأثنى رئيس الوزراء على الدور النشط الذي اضطلع به السفير  أثناء فترة عمله في ظل ظروف استثنائية وحرجة تشهدها اليمن، وخدمة علاقات التعاون المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين .. متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى الترتيبات النهائية لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبها السياسية والعسكرية والأمنية.. مؤكدا ان تشكيل الحكومة الجديدة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن سيحل كثير من الاشكالات والتحديات القائمة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حازمة تجاه تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها لكل فرص  الحل السياسي واستمرار تصعيدها العسكري ، ومنع الفريق الأممي من صيانة وتفريغ خزان صافر النفطي الذي يهدد بحدوث كارثة بيئية.. لافتا الى حرص الحكومة الشرعية وبتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على احلال السلام وفق مرجعيات الحل المتوافق عليها محليا والمؤيدة دولياً.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن شكره وتقديره الكبير للحكومة الشرعية على ما حظي به من اهتمام وتسهيل مهامه أثناء فترة عمله في اليمن.. مجدداً التأكيد على دعم بلاده لاحلال السلام في اليمن، والتسريع باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة.. متمنياً لرئيس الوزراء التوفيق في تشكيل الحكومة الجديدة.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا