رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يلتقي بالمكتب التنفيذي لمحافظة عدن برئاسة الزبيدي وشائع
[08/06/2016 04:39]
عدن-سبأنت

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالمكتب التنفيذي لمحافظة عدن برئاسة محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الامن اللواء شلال شائع.

وناقش اللقاء مجمل القضايا السياسية والاقتصادية والخدمية ومايتعلق بالمواطن وماتعانيه المحافظة من نقص في الموارد الخدمية وخاصة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والصحة والمياة .

واكد بن دغر على ان عودة الحكومة الشرعية الى العاصمة المؤقتة عدن ومباشرة مهامها للوقوف على احتياجات المواطن اليمني ..مشيراً الى ان الحكومة ستبذل كافة الجهود لحل كافة الاشكاليات التي تعاني منها المحافظة .

وقال رئيس الوزراء"ان المشكلة في انعدام الخدمات التي يعانيها شعبنا وخاصة في محافظة عدن لم تكن وليدة اللحضة ولكنها منذ العقود الماضية جراء الفساد في النظام السابق "..مشيراً الى إن الحكومة بدأت في معالجة بعض الاحتياجات الضرورية وخاصة في مجالي الكهرباء والنفط وعدد من الخدمات الاساسية التي ستخفف من معاناة المواطن .

وشدد بن دغر على اهيمة تثبيت الامن والاستقرار واحلال السلام الدائم والعادل والذي لن يتحقق الا من خلال تطبيق قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره للجهود التي بذلها محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال شايع وتحملهما مسؤلية كبيرة في هذه الظروف الصعبة ..لافتاً الى ان الحكومة ستقدم لهما الدعم بكافة الامكانيات المتاحة .

واشاد بالتضحية التي قدمها ابناء عدن والمقاومة الشعبية في التصدي لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

وقال رئيس الوزراء "ان عدن كانت الاولى عربياً في التقدم والازدهار وهي درة اليمن ولم يكن غريباً ان تصمد وتضحي وتنتصر وذلك بفضل من ابنائها ومقاومتها الشعبية ".

كما عبر عن شكره لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز والى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل ، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذين تدخلوا في وقت حازم للتصدي لانقلاب الحوثي ودخوله عدن وردع تلك المليشيا الانقلابية التي قتلت الابرياء واحتلت المدن وسيطرت على مؤسسات الدولة.

من جهته رحب المحافظ الزبيدي بعودة الحكومة الى عدن وممارسة عملها ..مؤكداً ان المواطن اليمني يطلع الى ان تقدم الحكومة في تخفيف من معاناتة وحل كافة المشكلات التي يواجها وخاصة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والمياة .

فيما تحدث مدير الامن عن الوضع الامني في المحافظة والمشاكل التي يواجها وكيفية حلها وخاصة فيما يتعلق برواتب الجيش والامن وضم المقاومة الشعبية في الجيش الوطني .

وتحدث عدد من المدراء التنفيذيين في المحافظة تلخصت كلماتهم عن المعاناة التي تواجها المحافظة وخاصة في ظل انعدام المشتقات النفطية وانقطاعات الكهرباء لساعات طويلة ، بالاضافة الى عدد من القضايا الهامة بهذا الخصوص ..معبرين عن ارتياحهم الكبير عن عودة الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا