محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
دعا محافظ البنك المركزي اليمني احمد احمد غالب، جميع الفاعلين في المجتمع إلى تعزيز التعاون والشراكة من أجل تحقيق شمول مالي عادل ومتاح للجميع نحو تحقيق العدالة المالية للمساهمة في بناء مجتمعات مزدهرة ومستدامة.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إستجابة تحتفل في مأرب بإختتام مشروع تمكين الشباب فنياً ومهنياً
[22/09/2020 03:36]

مأرب - سبأنت :
إحتفلت مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية، في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، بتخرج 125 شابا وشابة من الاسر النازحة والاسر المحتاجة، بينهم 65 أمراة، من برنامج دبلوم الجرافكس وبرنامج صناعة البخور والعطور، في اطار مشروع تمكين الشباب فنيا ومهنيا الذي نفذته المؤسسة خلال الاشهر الماضية بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة ضمن حملة(الكويت الى جانبكم).

وفي الحفل، اشاد وكيل المحافظة عبدالله احمد الباكري بهذه البرامج الانسانية المستدامة والتي تستهدف بناء قدرات الانسان والشباب من الذكور والاناث واكسابهم مهن وحرف ومهارات تمكنهم من تحسين دخلهم والمستوى المعيشي لاسرهم خاصة الاسر النازحة والاسر الفقيرة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن والحرب التي تشنها مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة من ايران على الشعب ومقدراته وتعمدت الى تدمير كل سبل العيش والحياة وتشريد الاسر والعوائل والتضييق على الناس معيشتهم وسد افق وفرص الحياة للشباب عدى فرص الموت الذي تسوقهم اليه في الجبهات دفاعا عن مشروعها السلالي الفارسي.

وثمن الوكيل الباكري الدعم السخي للكويت الشقيق حكومة وشعبا ووقوفها الى جانب اليمن في احلك الظروف الى جانب دعم مسيرة التنمية في اليمن منذ اللحظة الاولى لانبلاج فجر الحرية وثورة 26 سبتمبر في 1962م.. مشيدا بالجهود التي تبذلها مؤسسة استجابة ومشاريعها في مجال التنمية سواء للانسان او الخدمات الاساسية المقدمة للانسان سواء نازحين او مجتمع مضيف في المحافظة.

بدورها، أوضحت رئيس المؤسسة نسيبة الغساني أن المشروع هدف إلى بناء قدرات الشباب والشابات فنيا ومهنيا وتزويدهم بالمهارات والعلوم اللازمة التي تمكنهم من الحصول على فرصة في سوق العمل والاندماج في التنمية بكفاءة عالية وتحسين سبل المعيش لاسرهم في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها اليمن حاليا .. مؤكدة على اهمية توظيف الامكانات المتاحة لدعم تطلعات الشباب والاستثمار في قدراتهم لدعم جهود التنمية، وايجاد جيل جديد من القيادات الشابة التي تمهد الطريق لبناء وطن قوي واعادة اعماره.

وفي ختام الحفل جرى توزيع اجهزة حاسوب محمولة لخريجي الجرافكس وحقائب تحتوي مواد خام لصناعة البخور والعطور لخريجي دورات صناعة البخور والعطور، مقدمة من المؤسسة بهدف تمكين الشباب المؤهلين من الانطلاق في تكوين مشاريعهم الصغيرة والاندماج في السوق المحلي وتحسين مستوى دخلهم.

تخلل الحفل الذي حضره مدير عام تنمية المرأة في المحافظة فنده العماري وعدد من نواب مدراء العموم لعدد من المكاتب التنفيذية، القاء كلمات عن الخريجين وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.


محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا