رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جمعية الصداقة اليمنية ـ البريطانية تعقد اجتماعها السنوي الـ 23 في لندن
[02/06/2016 01:09]
لندن –سبأنت

عقدت جمعية الصداقة اليمنية ـ البريطانية اجتماعها السنوي الـ23 برئاسة الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة وايرلندا بحضور عدد من أعضاء لجنة إدارة الجمعية والمهتمين بالشأن اليمني.

واكد السفير نعمان أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به الجمعية في تعزيز التواصل والتعارف الثقافي بين البلدين وما لهذا الدور من ثمار إيجابية تمثلت في الجهود الإيجابية التي تقوم بها الجمعية وخاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن.

وقال " ان أهدافنا هي تعزيز الصداقة والقيم والحرية والديمقراطية والتفاهم بين شعب المملكة المتحدة واليمن، ودفع عجلة معرفة العامة في بريطانيا حول الجمهورية اليمنية بتاريخها وجغرافيتها واقتصادها وثقافتها.

ولفت الى ان اليمنيون كانوا متواجدين في المملكة المتحدة منذ عام 1860، وربما تكون المجموعة الإسلامية الأعرق في المدينة.. مشيرا الى ان اليمن وبريطانيا يعملان للمساعدة في الخروج من هذه الأزمة التي تسببت بها الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية ، والتي تعد أسوأ ما تكون من أي وقت مضى.

وأوضح الدكتور ياسين ان العلاقة اليمنية والبريطانية تعد من أقوى العلاقات في المنطقة العربية، من خلال الجهود الجادة للحكومة البريطانية لمساعدة اليمنيين للوصول الى حلول مستدامة لأزمة الحرب.

الى ذلك أعرب رئيس جمعية الصداقة الدكتور روبرت ويلسون في كلمته عن تقديره لانعقاد الاجتماع السنوي بضيافة سفارة اليمن، وقال ان ذلك يعبر عن حرص واهتمام السفارة بدعم نشاطات الجمعية وتعميق علاقات التعاون.

وعبر ويسلون عن أسفه لما يحدث في اليمن من صراع جعل التقدم الى حل يلوح في الافق يسير ببطيء لوضع نهاية قريبة للكارثة التي يعاني منها اليمنيون.

واستعرض في كلمته البرامج التي نفذتها الجمعية خلال العام المنصرم في جدول اعمالها وما تحقق من نشاطات وفعاليات على مختلف الصعد.. مشيرا إلى أنها تسعى للتوسع في أعمالها لدفع التعاون بين الجانبين.

وصادق الاجتماع على التقرير المالي كما ناقش نفقات الحساب السنوي للجمعية والذي قدم فيه مبلغ اكثر من ستة الاف جنية استرليني كمساعدات طارئة مباشرة الى كل من منظمة أطباء بلا حدود ومنظمة الصليب الأحمر في اليمن.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا