رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة لجلالة الملك فيليم ألكساندر، ملك مملكة هولندا، هنأه فيها بمناسبة ذكرى يوم التحرير لبلده الصديق.
منسك تتهم ليتوانيا بدعم مجموعة عسكرية للاطاحة بنظام بيلاروسيا
قال وزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينيك، إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
الدوري الأمريكي.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريد بولز 6-2
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على ضيفه نيويورك ريد بولز بنتيجة (6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يشيد بجهود الولايات المتحدة في دعم الشعب اليمني
[23/07/2020 04:35]
الرياض - سبأنت :
بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض البركاني، تطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية والجهود الأممية والدولية المبذولة لتحريك مشاورات السلام..لافتاً الى التحركات الأخيرة للمبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفثت الى تحقيق السلام الدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وتطرق رئيس مجلس النواب الى جهود الحكومة المبذولة في تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره خطوة هامة نحو تصحيح مجمل الاختلالات وتوحيد الصف الوطني لمواجهة الانقلاب وكافة التحديات التي تواجه الشعب اليمني..مشيداً بالجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الشعب اليمني وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مثمناً المواقف الامريكية المناهضة للأطماع الإيرانية في المنطقة وتدخلاتها التخريبية في اليمن.

وجدد البركاني التأكيد ،دعم مجلس النواب لكل مساعي السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث وتحقيق الاستقرار في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني التي تتضاعف يومياً جراء الانقلاب الحوثي وجائحة كورونا ومختلف الامراض والحميات الأخرى في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية والصحية في اليمن.

من جانبه أكد السفير الأمريكي ،موقف بلاده الداعم لجهود السلام في اليمن..مشيراً الى ان بلاده ستعمل مع كل الشركاء الدوليين للإسهام في إيقاف الحرب ورفع معاناة الشعب اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره..مؤكداً أهمية تنفيذ اتفاق الرياض.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا