رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية : مشاورات السلام اليمنية لم تحقق التقدم الذي كنا نرجوه
[28/05/2016 05:03]
القاهرة-سبأنت

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي"لقد مضى على مشارات السلام اليمنية اكثر من ستة اسابيع دون ان تحقق التقدم الذي كنا نرجوه".

واضاف المخلافي في اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية التي عقدت اليوم السبت في مقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة "ان الطرف الانقلابي الذي يشارك في المشاورات لا يبدو حتى الان انه جاد في السلام، فمازال يضع الكثير من العراقيل ويتراجع عن الالتزامات والمرجعيات".

واكد وزير الخارجية ان وفد الحكومة جاد وصادق في العمل من اجل الوصول للسلام ومن اجل ان يجنب الشعب اليمني الدمار والحروب..لافتاً الى ان وفد الحكومة ذهب الى المشاورات بناء على المرجعيات الثلاثة المتفق عليها وهي القرار الاممي ٢٢١٦ والقرارات ذات الصلة، والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وعلى اساس اجندة بيل السويسرية التي اقرت في ديسمبر الماضي وفي اطار النقاط الخمسة التي اقترحتها مبعوث الامم المتحدة.

واشار المخلافي الى انه بالرغم من موافقة الوفد الحكومي على كل ما تقدمت به الامم المتحدة من مقترحات، الا انه الوفد الانقلابي يصر على التراجع على اي التزامات ويتعمد وضع العراقيل وعدم الايفاء بالتزامات والاعتراف بالمرجعيات، ويسعى فقط لشرعنة الانقلاب واستمرار الحرب.

واوضح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ان وفد الانقلابين مازال يتعمد خرق وقف اطلاق النار وعدم الالتزام بالهدنة في المواقع المختلفة التي تم الاتفاق عليها والتي تشرف عليها لجنة التهدئه والتواصل والتي تكفلت المملكة العربية السعودية بتكويلها مادياً لتنحز مهامها.

وقال الوزير المخلافي "ان الوفد الحكومي يسعى الى تثبيت وقف اطلاق النار لينعم اليمنيين بهدوء واستقرار خلال شهر رمضان المبارك، وحريص على اطلاق جميع المعتقلين بدون شرط او قيد والسير في المشاورات بايجابية للوصول الى السلام".

واضاف" سنعمل من اجل السلام لاستعادة الدولة وتسليم الانقلابين للسلاح واعادة الشرعية لمؤسسات الدولة".

واثنى وزير الخارجية على الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت الشقيقة في استضافة المشاورات وتوفير الاجواء المناسبة والآمنه للاطراف اليمنية للوصول الى السلام.

كما اشاد بجهود الامم المتحدة وجهود مبعوثها الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد في سعيه الحثيث لتقديم المقترحات ورغبته الصادقة لتقريب وجهات النظر وللوصول الى مقاربات تفضي الى التقدم في مسار المشاورات، وهذا ما يقابل بالمزيد من العراقيل من قبل الانقلابين.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا