رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة نفط الكويت تعلن خفض الموازنة الراسمالية 25 بالمائة والتشغيلية 18 بالمائة
[13/07/2020 07:42]
الكويت - سبأنت
أعلنت شركة نفط الكويت ،اليوم الاثنين ، تحقيقها انخفاضاً بنحو 25 بالمائة في ميزانيتها الرأسمالية ضمن خطتها الخمسية واتخاذها خطوات أخرى لترشيد الموازنة التشغيلية للعام المالي 2020/2021 بخفضها قرابة 18 بالمائة بغية الإسهام في تأمين الاستقرار للمالية العامة للدولة.

واشارت الشركة في بيان نشرته وكالة الانباء الكويتية(كونا )،الى انها كانت قد أعدت سلفاً خطتها الخمسية لتنفيذ تلك المشاريع إلا أن أزمة الركود العالمي الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد هبطت بأسعار النفط بشكل قياسي ما أدى إلى تراجع الإيرادات للدولة بشكل كبير..لافتة الى ان هذه الظروف المستجدة وغير المتوقعة دعت مجلس الوزراء إلى إصدار توجيهاته لكل الجهات الحكومية ومن بينها مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة إلى مراجعة ميزانيتها الرأسمالية والتشغيلية "لما تفرضه هذه الظروف الاقتصادية القاسية من واقع جديد.

وذكرت الشركة انه فور تلقيها توجيهات من مجلس الوزراء ،بادرت الى مراجعة خطتها الخمسية بتحديد الأولويات من المشاريع للمضي بالتنفيذ وتأجيل عدد آخر منها متضمنا تلك التي أجريت تصاميمها وذلك بما لا يؤثر على أهدافها الاستراتيجية على المدى المتوسط..مشيرة الى انه واستجابة لتلك التوجيهات خفضت ميزانيتها الرأسمالية ضمن خطتها الخمسية بنحو 25 في المئة واتخذت خطوات أخرى لترشيد الموازنة التشغيلية للعام المالي الحالي لخفضها بنحو 18 بالمائة.

وأكدت الشركة حرصها على تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية إلى المحافظة على الطاقة الإنتاجية ورفعها من خلال تنفيذ سلسلة من المشاريع..منوهة الى انها لن تتوانى عن الاستمرار بالقيام بواجباتها نحو تنفيذ مشاريعها سعيا منها للحفاظ على الإنتاج ورفع طاقته ومن هذا المنطلق ستقوم بالمراجعة الدورية لخطتها الخمسية بحسب متطلبات السوق العالمية وتحسن الفرص الاقتصادية لتقرير متى يبت بتلك المشاريع المؤجلة بما في ذلك التي أعدت تصاميمها سلفا.


ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
الاحتياطي الفدرالي الامريكي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
تونس والبنك الاسلامي يوقعان إعلان تمويل بقيمة 60 مليون دولار
بورصة الكويت تغلق تداولاتها على تراجع
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
17.6 مليار ريال فائض الميزان التجاري لدولة قطر في مارس الماضي
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام بـ 8.16 نقطة
بورصة عمان تغلق على انخفاض بنسبة 1.67 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا