وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. احمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة .
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أحزاب التحالف الوطني تدين هجمات مليشيا الحوثية الصاروخية ضد المدنيين في السعودية
[24/06/2020 06:08]
عدن ـ سبأنت :
ادانت أحزاب التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية، الهجمات الإرهابية التي نفذتها مليشيات الحوثي العميلة لإيران ضد المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.

وأكدت الأحزاب في بيان صدر عنها، تلقت وكالة الأنباء اليمنية سبأ نسخة منه، ان هذه الهجمات الإرهابية التي تزامنت مع تصاعد في هجمات هذه المليشيات على المدنيين في مدن يمنية عدة في الآونة الأخيرة، تعد تحدٍ واضح للجهود الدولية الرامية لإحلال السلام.

وأشار البيان الى إن ما قامت به مليشيات الحوثي بهذا الاستهدافات الإرهابية لهي جرائم حرب مكتملة الأركان، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.
وقال البيان :” وإن التحالف الوطني إذ يعبر عن تضامنه مع الأشقاء في المملكة ضد هذا العدوان الهمجي، فإنه يرى أن هذا الهجوم الإرهابي إنما يأتي رداً على جهود المملكة في تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد القوى المناهضة للمليشيات الانقلابية المدعومة من طهران كما ان هذه الهجمات واشعالها للحرب في اكثر من جبهة والاعتداءات التي تطال المدنيين ليست سوى تأكيد من قبل مليشيات الحوثي على موقفها الرافض لكل جهود إحلال السلام واصرارها على انتهاج الحرب كوسيلة وحيدة لفرض خياراتها على الشعب اليمني”.

واعتبرت أحزاب التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية، ان تكرار هذه الانتهاكات من تهديد لحياة الآمنين في اليمن وفي المملكة وبشكل سافر هو دليل إضافي على استمرار تدفق الأسلحة من إيران، والذي ما كان له أن يستمر لولا تغاظي المجتمع الدولي عن هذه الجرائم، وعدم امتثال نظام إيران للفقرة 14 من القرار الأممي 2216.

واشار البيان الى إن توقيت المليشيات الحوثية وقيادتها الإيرانية لتلك الهجمات في الوقت التي تبذل فيه المملكة الجهود لتنفيذ اتفاق الرياض يؤكد مدى استفادة تلك المليشيات من استمرار الفوضى في المناطق المحررة.

وعبر التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية، عن شكره وتقديره للخطوات التي تبذلها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع القيادة السياسية من أجل وقف القتال والتصعيد في بعض المحافظات الجنوبية، وسعيهما الدؤوب من أجل تنفيذ اتفاق الرياض، الذي يعتبر مدخلاً أساسياً لتوحيد الصفوف ورأب الصدع من أجل توجيه البوصلة إلى معركة تحرير اليمن واستعادة الدولة.

كما ثمن التحالف الوطني استجابة جميع الأطراف لهذه الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة اليمنين ورفض مشاريع التجزئة والتفتيت، التي لا تخدم إلا الأجندة الإقليمية المعادية التي تمثل مليشيات الحوثية ذراعها التدميرية الموجهة إلى صدور اليمنيين والساعية إلى استهداف أمن المنطقة ونشر الفوضى، ويؤكد التحالف على دعمه وتأييده لهذه الخطوة.

ودعا التحالف الوطني الحكومة إلى إيلاء الجيش الوطني المزيد من الدعم والاسناد وتعزيز إمكانياته في مختلف الجبهات لمواجهة الصلف الحوثي وتحرير اليمن من سطوة المليشيات الإيرانية وقطع دابر إرهابها، وانهاء المخاطر التي تتهدد المدن وترهب المجتمعات وتقتل المدنيين، كما نؤكد على سرعة صرف مرتبات الجيش وخصوصا الوحدات العسكرية التي في خطوط المواجهة مع المليشيات الحوثية، وحتى تتمكن المؤسسة العسكرية من تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني وللمنطقة عموماً.


وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة البرلماني السابق الشيخ علي زيد العطوي
البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا