رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اهالي المختطفين ينددون بتجاهل المبعوث الاممي لخطر موت ذويهم بفيروس كورونا بسجون المليشيا
[15/06/2020 02:50]
مأرب - سبأنت
ندد أهالي الاسرى والمختطفين والمخفيين قسريا في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، بتجاهل المبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفيثس والمنظمات الاممية العاملة في المجال الانساني والحقوقي وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمفوضية السامية لحقوق الانسان، النداءات الانسانية المتكررة لانقاذ الاسرى والمختطفين والمخفيين قسريا في سجون مليشيا الحوثي من الموت المحقق في السجون بفيروس كورونا (كوفيد19).

واتهموا في المؤتمر الصحفي الذي نظمته ،اليوم ، بمدينة مأرب المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين ولجنة أهالي الأسرى، المليشيا الحوثية بنقل الفيروس لذويهم بهدف القضاء عليهم الى جانب معاناتهم من فيروسات وامراض اخرى ومنع ادخال الادوية لهم.

وطالبوا المبعوث الاممي واللجنة الدولية للصليب الاحمر والمفوضية السامية لحقوق الانسان بسرعة التحرك العاجل لزيارة سجون الاسرى والمختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيا وانقاذ الحالات المصابة بفيروس كورونا وبفيروسات وامراض اخرى تتهدد حياتهم والضغط الحقيقي على المليشيا للافراج الفوري عنهم دون قيد او شرط، من منطلق القيم الإنسانية وتنفيذا لمضامين الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة العهود والمواثيق الدولية المعنية بالشأن الانساني.

كما استنكر اهالي الاسرى والمختطفين والمخفيين قسريا الابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في ملف الاسرى وتنفيذ اتفاقيتي السويد و عمان بشان صفقات التبادل للاسرى والافراج عن المختطفين والمخفيين قسرا بشكل كامل..مطالبين بعدم السماح للمليشيا بممارسة العنصرية في هذا الملف من خلال محاولتها الفرز الاسري للمختفين على اساس سلالي.

وذكروا المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية بالوضع الانساني السيئ لسجون مليشيات الحوثي الإنقلابية والذي يفتقر لأدنى ابجديات حقوق الإنسان، ما يجعل هذه المليشيات وقياداتها أمام المسائلة القانونية المحلية والدولية على جرائمها ضد الانسانية وفي مقدمتها جرائم الإختطافات والتعذيب والإخفاء القسري التي لا تسقط بالتقادم.


الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا