رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الشؤون الإجتماعية تطلق الخطة الوطنية الخاصة بالمرأة "الأمن والسلام"
[12/05/2020 06:26]
عدن - سبأنت

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الثلاثاء، الخطة الوطنية الخاصة بالمرأة اليمنية والخاصة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 "المرأة الأمن والسلام" بالنسختين العربية والانجليزية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه "إن إطلاق هذه الخطة يأتي حرصاً من الحكومة على الاهتمام بالمرأة والنهوض بواقعها، وإيمانا بدورها في إحداث التغيير ومنع النزاعات ودورها في بناء المجتمعات على أسس المساواة والعدالة الاجتماعية تحقيق الكرامة الإنسانية".

وأضاف البيان "إن الخطة تمثل مشروعاً مهماً لحماية المرأة وتعزيز مكانتها ودورها عبر اتخاذ تدابير عملية وبرامج ومشاريع لحمايتها ومناهضة العنف الأسري ووصلها إلى مراكز صنع القرار، وان تكون احتياجاتها جزاء أساسيا في خطط التنمية المستقبلية".

وأكد البيان، أن خطة العمل تأتي من منطلق إلتزام الحكومة اليمنية بالمواثيق والقوانين الدولية وبحماية النساء أثناء النزاعات وتعزيز مشاركتها في مسارات بناء السلام، وتستجيب للقرار الأممي حول المرأة "الأمن والسلام" وكافة المواثيق الدولية التي صادقت عليها بلادنا لا سيما القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من الاتفاقيات والقوانين الدولية.

ودعا البيان، كافة المانحين والشركاء الدوليين من منظمات أممية ودولية ومحلية إلى دعم هذه الخطة ليتسنى تنفيذها وتحقيق الأهداف التي وضعت من اجلها الخطة للنهوض بواقع المرأة اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا