وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. احمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة .
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تقر حزمة إجراءات للتعامل مع وباء كورونا
[19/04/2020 05:10]

عدن - سبأنت :
أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها، اليوم الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حزمة من الإجراءات تجاه عدد من الجوانب بينها تعزيز الجهود الوقائية لمواجهة الوباء، واليات التعامل مع قضايا العالقين في الخارج.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها عبر الاتصال المرئي عن بعد، الجهود المستمرة لتعزيز الإجراءات الاحترازية في المنافذ وتسهيل دخول الشحنات التجارية والاغاثية بعد اخضاعها للإجراءات الصحية المحددة.

وأكد رئيس الوزراء، ان الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إضافية لحماية المواطنين اليمنيين من هذه الجائحة العالمية.

وقدم نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، تقرير حول ما أنجزته اللجنة خلال الأسبوع الماضي من المهام المناطة بها، بما في ذلك وضع الرؤى والمقترحات لقضايا العالقين.. مشيرا إلى ما تم تنفيذه من إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي وتجهيز أماكن العزل والحجر الصحي في عدد من المحافظات.

واستمعت اللجنة إلى التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، حول التطورات القائمة في تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي، وما تم إنجازه في هذا الجانب، إضافة إلى التعاون والتنسيق القائم مع شركاء اليمن في المجال الصحي .. لافتا إلى ما يتم تداوله حول وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد بهذا الخصوص ان الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة للحالة وسيتم الإعلان عنها فور استكمالها، التزاما بمبدأ الشفافية.

كما تطرق الى حالة الإصابة الوحيدة المسجلة في حضرموت وقال انها "مستقرة" ولم تظهر اي اعراض على المخالطين لها حتى الان وتم اتخاذ جميع الاحترازات والفحوصات اللازمة مع المخالطين.

فيما استعرض وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب فتح، البرامج التي نفذتها السلطات المحلية في المحافظات لتنفيذ التعليمات الحكومية الخاصة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا.. متطرقا إلى الاسهامات المجتمعية في هذا الجانب ودورها في دعم الجهود الحكومية والمحلية انطلاقا من المسؤولية التكاملية في مواجهة هذا الوباء.


وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة البرلماني السابق الشيخ علي زيد العطوي
البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا