رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس سلطان العرادة، وعبدالله العليمي، وعثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التوقيع على تقديم منحة مالية بقيمة 65 مليون ريال لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان
[09/05/2016 03:10]
المكلا-سبأنت

وقع اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت على منحة مالية لمرضى السرطان بين مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومؤسسة صلة للتنمية بحضور محافظ المحافظة اللواء احمد سعيد بن بريك على تقديم 65 مليون ريال تتمثل في توفير العلاجات الكيماوية للمرضى بدعم من مؤسسة صلة للتنمية .

واشاد محافظ حضرموت بجهود مؤسسة صلة للتنمية ..معتبرا ذلك اول عمل ونشاط مجتمعي بعد تحرير مدينة المكلا من القاعدة .

وقال بن بريك "نعمل حاليا في المحافظة على ملفين الاول هو الجانب الامني وتثبيته والثاني الاهتمام في توفير الخدمات للمواطنين"..منوها بان السلطة المحلية لا ترغب بالمسؤلين الفاسدين وسيتم محاسبة المقصرين في اعمالهم.

كما وجه المحافظ بن بريك رسالة الى رجال المال والاعمال من البيوت الحضرمية لتقديم الدعم للمحافظة والعمل على نهضتها في مختلف الجوانب.

واكد ان السلطة المحلية لديها العديد من البرامج التي ستساهم في التنمية المحلية منها برنامج شبابي سيسهم في تخفيف البطالة في حضرموت الى جانب مشروع اقتصادي وهو انشاء مشروع استثماري لشريحة الصيادين وتوريد الاسماك الى أوروبا .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي ان اجمالي الحالات المسجلة بالمركز الوطني للأورام بحضرموت بلغت 7 الف وسبعون حالة ..مشيرا الى ان عدد الجرعات الكيماوية التي اعطت للمرضى خلال العام الماضي الفي و ثلاثمائة وخمسة وخمسون ، وسجلت 28 حالات وفاة ،وتماثلت اكثر من 20 حالة للشفاء .

وقال البطاطي" ان الفترة من يناير الى ابريل من العام الحالي استقبل المركز 255 حالة مصابة جديدة بمرضى السرطان ..لافتاً الى ان تكاليف الجرعة الواحدة تتراوح من 30 الى 50 الف ريال وهو مبلغ تقوم المؤسسة بتوفيره للمرضى بما من شانه تخفيف معاناتهم مع هذا المرض الخبيث .

من جهته اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي حسن باشماخ ان هذه المنحة تاتي في اطار اهتمام المؤسسة في دعم المشاريع الخيرية بالمحافظة حيث تعمل المؤسسة على اقامة ثمانية مخيمات جراحية في السنة تضم عدة تخصصات.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا