رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة التخطيط تدعو المنظمات الدولية للتدخل العاجل لإغاثة نازحي الجوف
[04/03/2020 01:56]

عدن - سبأنت :
دعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، المنظمات الدولية إلى التدخل الإنساني العاجل لإغاثة وتخفيف معاناة نازحي محافظة الجوف بمحافظة مأرب، جرّاء التصعيد العسكري لميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

واطلع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع مدير عام فرع وزارة التخطيط في محافظة الجوف الدكتور حسين البشيري، ونائب مدير عام فرع وزارة التخطيط في محافظة مأرب المهندس عبدالقوي الشرعبي، على الأوضاع العامة للنازحين واحتياجاتهم الإنسانية الإيوائية والغذائية والدوائية.

ووجه الدكتور باصهيب، تعميماً عاجلاً إلى كافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية للمساهمة من خلال تدخلاتها في تقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة للنازحين الذين يواجهون ظروفاً صعبة، ومن المقرر إيصال مساعدات عاجلة للنازحين تشمل حوالي 6 آلاف و 500 سلة غذائية مقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية، إضافة إلى تقديم منظمتي اليونيسيف وادرا ومنظمات أخرى، مساعدات تشمل توفير المياه والعيادات المتنقلة والغذاء والخيام والبطانيات وغيرها من المساعدات.

كما ناقش باصهيب مع مدير منظمة ادرا في اليمن ادجر كاستلو، إمكانية تدخل المنظمة لإغاثة الآلاف من نازحي محافظة الجوف في مأرب، وتوفير المتطلبات اللازمة للتخفيف من معاناتهم.

وعلى صعيد آخر، وقع نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، على تجديد الاتفاقيات الأساسية لعدد من المنظمات لمواصلة تنفيذ أنشطتها وبرامجها المختلفة بمحافظات الجمهورية، وجرى التوقيع مع مدير منظمة ادرا في اليمن ادجر كاستلو، العاملة في مجالات الإغاثة والصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء، ومدير منظمة الأيادي النقية في اليمن الدكتور عبدالمجيد الشعبي، العاملة في مجالات الصحة، ومدير منظمة الإغاثة الدولية في اليمن معتصم حمدان، العاملة في مجالات الغذاء والحماية، ومديرة منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية في اليمن كارولين دوكارم، العاملة بمجالات الصحة والطوارئ الطبية.

كما ناقش نائب وزير التخطيط خلال لقائه مع مدير منظمة The Halo Trust ماتيو مات، بحضور مدير العمليات بالمنظمة كريست كوبر، والمدرب والخبير الأردني بمجال الألغام محمد العمري وضابط التنفيذ بالمنظمة عبدالخالق العبدلي، جهود المنظمة في مجال تأهيل كوادر المركز الوطني لنزع الألغام والقيام بعمليات المسح ونزع وإتلاف الألغام والمتفجرات بعدد من مناطق ومحافظات الجمهورية.

حضر اللقاءات وكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
نيابة استئناف مأرب تفرج عن 16 سجينا معسرا في المحافظة
الارياني يدين تسيير مليشيا الحوثي حملة مسلحة لمحاصرة منزل الشيخ صالح طعيمان
جهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين يبحث مع مركز صنعاء التعاون في تعزيز السلام داخل المجتمعات المحلية
إجتماع بتعز يبحث إحتياجات مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة
العواضي يبحث مع مسؤولة أممية مستجدات كارثة الباخرة روبيمار
الدكتور عبدالله العليمي يقيم مأدبة إفطار رمضانية لعدد من القيادات الوطنية السياسية والاجتماعية
وزارة الزراعة تبحث مع برنامج الأغذية العالمي تدخلاته بالمشاريع المستدامة
المنطقة العسكرية السادسة تقيم أمسية رمضانية لرؤساء ومنتسبي شُعب المنطقة
مجلس الأمن يدين هجمات المليشيات الحوثية ويدعو الى دعم الحكومة والتنفيذ الكامل للقرار 2216
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا